آخر الأخبار

علماء يبتكرون طريقة جديدة لمحاربة السرطانات المستعصية

السبت 25 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 04 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ مجلة سيدتي
عدد القراءات 269

توصل فريق من العلماء الأميركيين لطريقة جديدة ستساعد في محاربة مرض السرطان في المستقبل.
وحسب موقع "ميديكال إكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص فثد اكتشف الفريق العامل في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو طريقة جديدة، لمحاربة أنواع السرطانات المستعصية (المقاومة للأدوية).
وقال الدكتور إيشينج خووي أحد القائمين على الدراسة إن "الخلايا السرطانية تُظهر مقاومة كبيرة للأدوية، ووجدنا أن ذلك يتعلق بعدة أمور من أهمها مستقبلات الأستروجين، في السابق لم يكن معروفا وظيفة هذه المجموعة من البروتين".
ووفق العلماء، فإن معرفة طريقة عمل هذه الفيتامينات ستساهم في تكوين علاج أو طريقة للتغلب على مقاومة الخلايا السرطانية للأدوية وتحسين فعالية العلاج لهذا المرض القاتل الذي يصيب الملايين سنويا
وكان فريق من العلماء البريطانيين ابقتكروا مؤخرا "قنبلة سكر" يمكن أن تقضي على الخلايا السرطانية "الجشعة" في ثوان.
وتحتاج الأورام إلى الطعام لكي تنتشر، لذا تلتهم "القنبلة" الحلوة التي تحتوي على العقار، ويؤدي تسليط الضوء على تلك الخلايا السرطانية إلى تفجير المادة "المتفجرة" المعروفة باسم SeNBD.
وحتى الآن، تم استخدامه فقط في الورم الأرومي الدبقي، وهو سرطان الدماغ الأكثر شيوعا. وفي الاختبارات، دُمرت الخلايا المتلهفة للسكر في الورم في ثوان.
وبحسب مجلة Nature Communications فان هذه الطريقة يتم تكييفها لمحاربة السرطانات التي تفضل الدهون أو البروتين.
وقالت الجمعية الخيرية لأورام الدماغ إلى أن هذه الطريقة يمكن أن تكون "طريقة جديدة مبتكرة لاستهداف الخلايا السرطانية العدوانية مع الحفاظ على الخلايا السليمة".

المصدر:"مجلة سيدتي"



الأكثر مشاهدة