آخر الأخبار

بدء فعاليات المؤتمر الثالث للطب المخبري

السبت 19 مارس - آذار 2022 الساعة 11 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 325

ـ إبراهيم الحجاجي:
بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر الثالث للطب المخبري، يشارك فيه اختصاصيين من مختلف مناطق اليمن ومن خارج اليمن عبر الزوم، وأكاديميين جامعات ومعاهد ومستشفيات حكومية وخاصة وشركات ومؤسسات طبية.

وفي افتتاح المؤتمر الذي يناقش 27 ورقة عمل على مدى أربعة أيام أشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي جحاف، بإقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تعزز تأهيل الكوادر الطبية، ومواكبة التطورات في هذا المجال ومنها الطب التشخيصي، مثنيا على القائمين المؤتمر.
وقال جحاف إن إقامة المؤتمر في ظل هذه الظروف الصعبة وما تمر بها البلاد من عدوان غاشم وحصار جائر منذ سبع سنوات يمثل رسالة قوية للداخل والخارج بأن العزم قائم لبناء هذا الوطن، وأن هذا بفضل العلماء في مجال الطب التشخيصي والرعاة والمختصين والمهتمين لإقامة هذه المؤتمرات أيا كانت الصعوبات.
وأكد على أهمية تطوير الطب التشخيصي باعتبار التشخيص أول وأهم مراحل علاج المريض، وأن دور الطب التشخيصي كبير ومهم ما يتوجب العمل على تطوير هذه المجال للوصول الى خدمة دقيقة وذات جودة عالية.
وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالرحمن الوزير قد استعرض ما تم انجازه وتنفيذه من توصيات المؤتمر الأول والثاني، منها إقامة برنامج الماجستير المهني للمختبرات الطبية التخصصية، وإنجاز مشروع قانون الخدمات الطبية المخبرية الجاري متابعة اخراجه الى حيز الوجود، بالإضافة الى توسيع وتجويد مستوى الخدمات الطبية المخبرية وما زال العمل جاري في هذا الجانب.
وأشار الى الهدف الرئيس من عقد هذا المؤتمر مناقشة الواقع وإيجاد الطرق الى تلبية الطموح للوصول الى خدمة ذات جودة عالية في مجال الطب التشخيصي، وأن العنوان الرئيس للمؤتمر "الجودة عنوان المستقبل".



الأكثر مشاهدة