آخر الأخبار

د.عبدالله الضبيبي:اليوم نضع حجر الأساس الأول لصرح طبي شامخ يباهي الخبرات العالمية

الأربعاء 01 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 10 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 387

محمد الصلوي:
تصوير/ محمد سيف ماطر:
أكد مدير مركز ادفانسد الرازي التشخيصي الدكتور عبدالله الضبيبي على أن المركز يعد بمثابة اللبنة الأولى نحو الإرتقاء بالطب التشخيصي في اليمن وذلك لما يتميز به المركز من كوادر طبية عالية وأجهزة تشخيصية حديثة تواكب مجمل التطورات المتسارعة التي يشهدها الطب التشخيصي في العالم.
وقال الدكتور الضبيبي في الكلمة التي ألقاها خلال افتتاح المركز صباح اليوم في العاصمة صنعاء :"إيمانا منا بضرورة خدمة مجتمعنا ووطننا وإيصال رسالة الطب بشكلها المتطور والبحث العلمي المتقدم وجدنا انفسنا في خضم مواكبة التقدم العلمي والتطور الهائل في مجال الطب التشخيصي بغية الإسهام في الإرتقاء بالجانب الطبي في اليمن".
مشيرا إلى أهمية أن يشكل مركز ادفانسد الرازي التشخيصي الخطوة الاولى في التشخيص الدقيق والعمل بكفاءة وخبرة علمية مواكبة للعصر الحديث ومواكبة للأجهزة المتطورة والحديثه كأجهزة الأشعة بالرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية بالكمبيوتر، والأشعة الفلوريه المرئية، والأشعة بالموجات فوق الصوتيه رباعية وثلاثية الأبعاد . واجهزة قياس هشاشه العظام والبانورما للاسنان واجهزة تخطيط الدماغ والعضلات والتصوير التلفزيوني للقلب.
واستعرض الدكتور عبدالله الضبيبي ما يتمتع به مركز ادفانسد الرازي في قسم المختبرات الطبية سواء من حيث الأجهزة الحديثة أو على مستوى الكادر الطبي المؤهل.
وقال :" قسم المختبرات الطبية يقدم كافة الفحوصات المخبرية والتحاليل الطبيه في كافة وحداته المتطورة من وحدات الاليزاء ووحدة الدم العام والكيمياء والامصال والطفيليات والانسجة والمزارع التشخيصية بكافة انواعها".
ولفت الضبيبي إلى أهمية الاحتفال بهذا اليوم قائلا :"إن احتفالنا اليوم بالافتتاح ليس احتفال بالبداية والنهاية وانما احتفال بوضع حجر الاساس واللبنة الولى في التطوير والتاسيس لصرح طبي شامخ نموذجي يباهي الخبرات العالمية ويتابع التكنولوجيا الحديثة في عالم الطب التشخيصي فجاء نشأة هذا المشروع على ضوء دراسات حثيثة وابحاث دقيقه من الوقع والمعاصر الي يتطلبه شعبنا اليمني العظيم فعملنا على ضوء تلك النتائج والأبحاث في ضل تحدي صعب وضروف صعبة وما يمر به وطننا الحبيب من مآسي جمة لاسيما في القطاع الصحي على توفير احدث التكنولوجيا التشخيصية من اجهزة ومعامل ومختبرات ومحاليل خاضعة للجودة العالمية والسلامة المهنية، للحصول على نتائج دقيقة ومظمونة على ضوئها يضمن الطبيب التشخيص الدقيق للمريض للحصول على علاج امثل للمريض".
مضيفا: " وخدمة منا لشعبنا اليمني العظيم وفرنا عليه مشقة السفر الى الخارج لتلقي التشخيص الدقيق عبر توفير احدث التصوير الإشعاعي في مجال التشخيص حيث يعتبر جهاز الرنين المغناطيسي الذي يمتلكه المركز الجهاز الاحدث والمتطور على مستوى الوطن العربي والشرق الاوسط حيث يقدم الجهاز بروتوكولات وابشونات متطوره منها تصوير شراين القلب وتصوير شرين واوردة الدماغ والعديد من الفحوصات المختلفة كتصوير شرايين الكبد والبطن والاطراف العلويه والسفلى تحت شدة مجال مغناطيسي عالي من القوة توصل الى ١.٥ تيسلا".
بالإضافة إلى خدمات الاجهزة الأخرى التي يمتلكها المركز التي تحتوي على عدد ١١ وحدة تشخيصية كالتالي:
١. وحده الرنين المغناطيسي.
٢. وحة الاشعة المقطعية.
٣. وحدة الاشعة التلفزيونية الحديثة.
٤. وحدة الاشعة الرقمية الدجتل والصبغات الملونه.
٥. وحدة جهاز قياس هشاشة العظام.
٦. وحدة تخطيط القلب الكهربي.
٧. وحدة تصوير الاسنان البانوراما.
٨. وحدة تخطيط الدماغ والعضلات.
٩. وحدة تصوير القلب الايكو.
١٠. وحدة سحب العينات النسيجية تحت الاشعة.
١١. قسم المختبرات الطبيه بكافة انواعه.
وختم الدكتور الضبيبي كلمته بالقول: "اننا في إدارة المركز نعتبر الجميع شركاء لنا في النجاح والبناء والتطوير الى الافضل وقلوبنا واسعة للنقد والمشورة والنصح والارشاد لمصلحة العمل ولصالح المريض ،ومن باب المسؤليه التي على عاتقي فإنني اعاهد الله أمامكم وامام الجميع ان يكون المريض امانة في اعناقنا وتكون رسالتنا رسالة إنسانية قبل ان تكون رسالة ماديه يعتبر المريض شي مقدس يحصل على كافة حقوقه دون نقص او تهاون او اهمال بفضل ثم بفضل كوادرنا المتميزة من استشارين الاشعة الذي اوجة لهم اجل الاحترم والتقدير وعبارات الشكر والاحترام".



الأكثر مشاهدة