آخر الأخبار

إليك أنواع الأطعمة المفيدة التي تسرّع التعافي من كورونا

الأحد 18 يوليو-تموز 2021 الساعة 09 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ موقع صحتي
عدد القراءات 463

إلى جانب جميع الأدوية والفيتامينات المهمة، هناك بعض الاطعمة الصحية التي يجب ان تتناولوها بهدف تسريع التعافي من فيروس كورونا. يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن ومغذي، خاصة في الوقت الذي تعانون فيه من فيروس كورونا، في تعزيز المناعة والمساعدة في التعافي السريع.
اطعمة مفيدة للتعافي من كورونا:
ــ البرتقال:
البرتقال غني بفيتامين سي، وهذا ما يساعد في تكوين الأجسام المضادة ويسرع عملية الشفاء بأكملها. إنه مفيد للغاية لجهاز المناعة ويمنحكم دفعة مفاجئة من الطاقة. في الواقع، يمكنكم تناول ثمرة البرتقال الكاملة، او شرب عصيرها. كما ويمكنكم أيضاً تناول الكيوي والفراولة والأطعمة الحمضية الأخرى.
ـ اللوز:
ان اللوز غني بفيتامين E، والذي يعمل فيتامين كمضاد للأكسدة. ان الفيتامين E في اللوز يعزز من الطاقة في جسمكم، التي من الممكن ان يكون جسمكم قد فقدها خلال فترة المرض وعمل الجهاز المناعي على محاربة الفيروس. يمكنكم أيضاً تناول الفواكه الجافة الأخرى والأفوكادو والأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين E لتسريع عملية الشفاء.
ـ البيض:
البيض يعتبر من بين أنواع الأطعمة الغنية بالبروتين. النظام الغذائي الغني بالبروتين مهم جداً لجسمكم خاصة عندما تتعافون من فيروس كورونا، لما يلعبه من دورٍ أساسي في تعزيز صحة العضلات. يحتوي البيض ايضاً على أحماض أمينية تحمي جسمكم من مسببات الأمراض، أي انه يساعد بشكلٍ كبيرٍ على تقوية جهاز المناعة.
ـ الفاصوليا:
تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الزنك. ان هذا العنصر الغذائي الأساسي يقوي جهاز المناعة ويساعد جسمكم على محاربة السموم. يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى ضعف المناعة، من هنا أنتم بحاجة الى تضمين الفاصوليا الى نظامكم الغذائي اليوم لمحاربة فيروس كورونا وتقوية الجهاز المناعي. كما ويمكنكم أيضًا تناول أطعمة غنية بالزنك مثل اللحوم والدواجن.



الأكثر مشاهدة