آخر الأخبار

بالصور:الفاكهة اليمنية التي يتهافت عليها السعوديين والتي تعالج العجز الجنسي

الأحد 13 يونيو-حزيران 2021 الساعة 11 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 1356

تتميز المنتجات الزراعية اليمنية بأهميتها وقيمتها الغذائية خصوصا الفواكه منها.. ومن أهم الفواكه اليمنية المصدرة إلى الخارج الموز والرمان ، والمانجو والتي تمتاز بجودتها العالية من حيث المذاق والقيمة الغذائية التي تعمل تعالج العديد من الحالات المرضية...
فاكهة الرمان ، إحدى أهم المنتجات الزراعية اليمنية والتي تمتاز محافظة صعدة بزراعتها بشكل كبير..
وتحتوي فاكهة الرمان على مواد غذايئة وقيمة دوائية خصوصا في علاج حالات الضعف الجنسي لدى الرجال ، الأمر الذي دفع الكثير من الناس في دول خليجية سيما السعودية إلى الإقبال الشديد على شرائها وتفضيلها دونا عن بقية الفواكه الأخرى.
وبحسب خبراء التغذية ما اكده خبراء التغذية فإن الرمان يعمل على معالجة الضعف الجنسي لدى الرجال إضافة إلى جملة من الفوائد أهمها :

ـ يقلل من الجذور الحرة، الرمان غني بمضادات الأكسدة المختلفة و تعمل مضادات الأكسدة على تقليل نشاط الجذور الحرة في الجسم، والذي يُعرف بأنه سبب للعديد من الأمراض والاضطرابات والشيخوخة عن طريق الحد من نشاط الجذور الحرة داخل الجسم، يمكن أن يساعد الرمان في تعزيز المناعة وإبقائك خاليًا من الأمراض.
ـ تجلط الدم، من المعروف أن الرمان يعمل على تجلط الدم الطبيعي، إذا تم تشخيص إصابتك بخطر الإصابة بجلطات، فيمكنك تضمين الرمان في نظامك الغذائي بانتظام لتجنب مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية يمكن أن يساعد في حمايتك من اضطراب الدماغ.
ـ يحسن مستويات الأكسجين، في الوقت الذي يكون فيه الهواء ملوثًا جدًا للتنفس، وخطر الإصابة بفيروس قاتل، يمكن أن يساعد الرمان في تحسين مستويات الأكسجين في جسمك، نظرًا لمضادات الأكسدة المختلفة الموجودة في الفاكهة، فهو يساعد على رفع مستويات الأكسجين، ما يساعدك على التنفس بشكل أفضل، ويساعد جسمك في أداء وظائف أفضل.
ـ يحارب الأمراض - ثبت أن الرمان يحارب الأمراض والظروف المزمنة المختلفة مثل التهاب المفاصل، ضعف الانتصاب، سرطان البروستاتا، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، الإمساك.
ـ يعزز المناعة، الرمان له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، من المعروف أنه يعزز المناعة ويساعد أيضًا في اضطرابات المناعة الذاتية، كما أن الفاكهة غنية بفيتامينC ، وهو عنصر غذائي مشهور عالميًا لتعزيز المناعة والحفاظ على مخاطر الإصابة بالأمراض.
فوائد هامة وعديدة للرمان:
ـ فائدة الرمان للسرطان:
وأظهرت العديد من الأبحاث دور الرمان في الوقاية من السرطان. فقد أظهرت دراسة أجريت أواخر عام 2012 أن الرمان يعمل على قتل وتثبيط نمو الخلايا السرطانية والإبقاء في نفس الوقت على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم. وكانت دراسة قد أظهرت أن هناك 13 مركباً بالرمان يمكنه إبطاء انتشار خلايا سرطان البروستاتا وقد تبين أن حمض Punicic كان الأكثر قوة في القضاء على الخلايا السرطانية.
ـ فوائد الرمان للحامل.
ـ فائدة الرمان لهشاشة العظام.
ـ الرمان وفوائده للزهايمر.
ـ فائدة الرمان لضغط الدم.
ـ فوائد الرمان للكولسترول.
ـ فوائد الرمان للتخسيس والرجيم.
ـ فوائد الرمان للسكري.
ـ فوائد الرمان للكبد.
ـ فوائد الرمان لتقوية الجنس.



الأكثر مشاهدة