آخر الأخبار

مستشفى بلا رحمة ولا شفقة ..وموجة استنكار لما حدث

السبت 12 يونيو-حزيران 2021 الساعة 12 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 737

يستهوي البعض أسماء منمقة لمرافق صحية لا تحمل من اسمها شي سوى النتائج المخيبة للآمال التي عُلقت عليها وبنيت عليها آمال أولئك الذين وقعوا ولا يزالون في فخ المسميات اللامسؤولة.
تلك مقدمة بسيطة لاستعراض ما حدث في أحد المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة لطفل بات في عداد الموتى سريريا..
الطفل عبدالعزيز طارق دهرةالذي تم إسعافه إلى احد المستشفيات بعد ان اقدم على شرب قليل من سائل يحتوي على مادة حمض الكبريتيك"الأسيد" حيث أجريت له عملية جراحية لتنظيف المعدة..
مصادر مقربة من أسرة الطفل أكدت لـ" مجلة اليمن الطبية" بأنه وبعد أن غادر الطفل عبدالعزيز غرفة العمليات كانت صحته قد تحسنت..
وتؤكد أيضا المصادر بأن حالته ما لبتثت أن استاءت جراء إهمال وتقصير من قبل القائمين على المستشفى تسببت في فقدانه للوعي ودخوله في مرحلة غيبوبة.
وهو ما أكده تقرير اللجنة الفنية في المجلس الطبي اليمني الأعلى والذي حصلت " مجلة اليمن الطبية" على نسخة منه.
ويؤكد التقرير الصادر من المجلس الطبي اليمني الأعلى على إلزام إدارة المستشفى بدفع كافة الغرامات والتكاليف لأسرة الطفل عبدالعزيز دهرة خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلام القرار.
تنصل وهروب:

"صورة من قرار المجلس الطبي اليمني الأعلى"

إدراة المستشفى لا تزال حتى اللحظة تماطل في تنفيذ قرار المجلس الطبي ، الأمر الذي دفع بأسرة الضحية إلى توجيه مناشدة عاجلة إلى معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور طه المتوكل للنظر في القضية سيما بعد أن كان رد مدير المستشفى بحسب مصدر مقرب من اسرة الطفل دهرة بأن لديه حصانة ، إضافة إلى ان لديه القدرة على التفاهم مع السيد وزير الصحة الدكتور المتوكل.
موجة استنكار عارمة قابلت هذا التبجح الصادر من مدير المستشفى حيث طالب العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تدخل الجهات المعنية لمحاسبة المقصرين في واقعة الطفل عبدالعزيز معتبرين ذلك قضية رأي عام..
تجدر الإشارة إلى أن مسلسل الأخطاء الطبية لا يزال على أوجه خصوصا في السنوات القليلة الماضية إذا لا يكاد يمر اسبوعا واحدا إلا وتصل إلى المجلس الطبي اليمني الأعلى العديد من الشكاوى ضد بعض من يسمون بملائكة الرحمة إما نتيجة أخطاء طبية أو نتيجة تقصير في تقديم الخدمات الطبية للمرضى.



الأكثر مشاهدة