آخر الأخبار

أسرار مكياج لن تندمي على اتباعها

الخميس 10 يونيو-حزيران 2021 الساعة 01 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ مجلة سيدتي
عدد القراءات 122

سيدتي/ يولا خضرا:
في كثير من الأحيان، تؤدي ثغرات عديدة الى إفساد مكياج المرأة، فإما يظهرها المكياج أكبر سناً، أو يكون المكياج مليئاً بالشوائب، وإما تسيل مستحضرات المكياج وتتكتل لتسلط الضوء على عيوب الوجه، خصوصاً التجاعيد والخطوط الدقيقة. في وقت هناك أسرار بسيطة جداً تجعل مكياج أي امرأة مثالياً ويدوم ساعات طويلة، نرصد أهمها في هذا المقال.
تنظيف وترطيب البشرة يومياً:
الحفاظ على روتين يومي لـ لعناية بالبشرة، هو أحد أهم الخطوات التي تقوم بها المرأة لجعل بشرتها خالية من الشوائب والعيوب، والذي بدوره ينعكس إيجاباً على جمال الطلة عموماً والمكياج خصوصاً. بالتالي، فإن التطبيق اليومي لمرطب غني وعالي الجودة أمر لا بد منه، فهو سيساعد بشرتك على أن تبقى ندية وخالية من التشققات التي تفسد المكياج بشكل كبير. من دون أن ننسى أهمية تنظيف البشرة يومياً، من خلال استخدام غسول ملائم لنوعها.
قطرات العين:
تحتوي قطرات العين على مكونات تقيد الأوعية الدموية في العين، مما يساعد في إزالة الاحمرار، وهذا المبدأ نفسه ينطبق على البثور أو أي احمرار على بشرة الوجه. بالتالي، ما عليك سوى استخدام قطرات العين، من خلال وضعها على قطعة من القطن ومسح المنطقة المصابة بالاحمرار أو الحبوب، فتزول خلال دقائق معدودة.
البرايمر:
اعتماد البرايمر باللون الخوخي أو المشمشي، رائع للبشرة المتعبة والمصابة بالتصبغات والاسوداد، حيث يساعد على تصحيح لون البشرة وإخفاء البقع الداكنة، لا سيما ذات اللون الأزرق أو الأرجواني، فيجعلها مضيئة ومتوهجة.
خطوات تغطية البشرة:
الطريقة الوحيدة التي تجعل مكياجك يدوم طويلاً، هي تطبيق البرايمر ثم الباودر، ثم كريم الأساس. لذلك، طبقي في البداية البرايمر، من ثم استخدمي فوقه القليل من الباودر الشفاف ذي التركيبة الخفيفة. بعدها، قومي بتطبيق كريم الأساس بواسطة البيوتي بلاندر، فهي تضمن لك تغطية كامل محيط وجهك وتوزيع الفاونديشن بالتساوي، مما يضمن لك تغطية مثالية للبشرة.
ظلال العيون:
إذا كنت تمتلكين عينين صغيرتين، فإن طريقة وضع ظلال العيون هي المفتاح في جعل عينيك أوسع وأكبر، بالتالي تجنبي استخدام الظلال الداكنة، واعتمدي بدلاً منها ظلال العيون الفاتحة في زاوية العين الداخلية، والكحل النيود على زاوية العين الخارجية. كذلك، اعملي على مزج ظلال العيون نحو الأعلى عند زاوية العين الداخلية، لأن ذلك يفتح الجزء الداخلي من العين فيجعلها تبدو أكبر وأوسع.

المصدر: "مجلة سيدتي"



الأكثر مشاهدة