آخر الأخبار

فوائد صحية وجمالية لتناول كوب يومي من عصير الطماطم

الأربعاء 26 مايو 2021 الساعة 03 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ متابعات
عدد القراءات 184

هناك العديد من انواع الخضار التي يمكن تحويلها الى عصائر والإستمتاع بطعمها اللذيذ، بالإضافة لتزويد الجسم بالفيتامينات التي يحتاج لها، ومن بين هذه الخضار تُعتبر الطماطم من أهمها وذلك للفوائد الكثيرة التي يقدّمها للصحة. فالمنافع التي نحصل عليها من خلال شرب كوب من عصير الطماطم يومياً لا تقتصر فقط على الناحية الصحية بل أيضاً يمكنه أن يساعد في خسارة الوزن ودعم جمال البشرة والشعر. لذا لنكتشف ما هي فوائد عصير الطماطم في ما يلي.
1ـ الوقاية من السرطان:
نجد في الطماطم نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على الحد من نمو الخلايا السرطانية في الجسم. وبالتالي فعصير الطماطم يحمي بشكلٍ خاص من الإصابة بسرطان الرئتين، سرطان البروستات، سرطان القولون.
2ـ صحة الجهاز الهضمي:
الوقاية من إلتهابات الجهاز الهضمي مع الوقاية من الإمساك وتعزيز صحة القولون، هذا ما يُقدّمه عصير الطماطم لضمان صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة الى أنّ له فعالية في التخلص من الحصى المتراكمة في الكلى والمرامرة، والتي بدورها تسبّب مشاكل صحية كارثية.
3ـ حماية العينين:
يحتوي عصير الطماطم كمية وافرة من الفيتامين أ الذي يُعتبر من أهم العناصر لحماية العينين من المشاكل التي قد تتعرض لها أو من الأمراض، كما أنّه يُساهم في تعزيز النظر لذا يُنصح بشربه خصوصاً لمن يعملون دائماً أمام شاشة الكومبيوتر.
4ـ دعم صحة القلب:
الطماطم شكلها يشبه كثيراً القلب، من هنا هي من أهم الخضار التي تساهم في دعم صحة القلب وحمايته من الأمراض والجلطات وذلك مع وجود الكثير من العناصر فيه منها الكالسيوم، الألياف الغذائية والبوتاسيوم مع الفيتامينات الكثيرة. بالإضافة لذلك يعمل عصير الطماطم على خفض مستوى السكر في الدم، وعلى تقليل إمتصاص الجهاز الهضمي للسكر الذي نحصل عليه من الأطعمة.
5ـ انقاص الوزن:
في حال كنتم ترغبون بإنقاص وزنكم لا تتخلوا عن عصير الطماطم لأنّه يساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة والدهون المكدسة في الجسم، كما أنّ السعرات الحرارية فيه قليلة جداً، ومع الألياف الموجودة في العصير ستشعرون بالشبع بعد شربه خلال ساعات النهار.
6ـ فوائد أخرى جمالية:
نعم لعصير الطماطم بعض الفوائد الجمالية خصوصاً من ناحية تنقية البشرة وحمايتها من حبّ الشباب والبثور بالإضافة للمشاكل المتعددة التي تتعرض لها بسبب عوامل مختلفة، مع نسبة الفيتامين س والفيتامين ك فيه، ويساهم في تأخير علامات الشيخوخة. أمّا من ناحية الشعر، فلعصير الطماطم فعالية في المساعدة على نموه بطريقة صحية وتعزيز إشراقه.



الأكثر مشاهدة