آخر الأخبار

حيدرة..أول منظمة تسلم وحدات سكنية للأسر المتضررة من السيول بمديرية باجل

الأحد 25 إبريل-نيسان 2021 الساعة 12 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 250

سلمت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية وحدات سكنية لعدد من الأسر المستفيدة ضمن المرحلة الأولى بمشروع إسكان المتضررين من السيول بمديرية باجل محافظة الحديدة.
ويتكون المشروع الذي تنفذه حيدرة بتمويل من المؤسسة الإنسانية من ثلاث مراحل تشمل بناء 30 وحدة سكنية للأسر المشردة نتيجة السيول التي جرفت منازل المواطنين بمنطقتي جبل الشريف والمحصام في مديرية باجل بالحديدة.
وخلال التسليم بحضور رئيسة المؤسسة سهير المعيضي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد معافا والمدير المالي للمؤسسة عرفات عبدالرحمن ومندوب المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمديرية أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة حيدرة عبدالجبار البحري أن المشروع يهدف إلى بناء وحدات سكنية آمنة لإيواء الأسر الفقيرة التي باتت بدون مأوى إثر موجات الامطار والسيول التي شهدتها المديرية.
وأكد على أهمية المشروع لتحقيق الاستقرار للأسر المشردة والحفاظ على كيانها الأسري، وتخفيف معاناة أطفالها نتيجة افتقارها للمأوى والسكن الملائم.
وأفاد بأن المرحلة الأولى شملت بناء تسع وحدات سكنية قبل أن يتوقف العمل في أربع وحدات بعد وضع أساساتها نتيجة ظهور خلافات على مواقع البناء ما دفع المؤسسة لتأجيلها إلى المرحلة الثانية حتى يتم تجاوز تلك الإشكاليات.
وقال إن كل وحدة سكنية تحتوي على غرفتين وصالة ودورة مياه مجهزة بكافة المتطلبات من نوافذ و أبواب وتصريف مياه وغيرها.
وأشار إلى أنه تم بناء الوحدات السكنية وفق مواصفات هندسية تتناسب مع طبيعة ومناخ المنطقة التي بنيت فيها حيث تم وضع أساسات وسقوف خرسانية قوية وقادرة على مقاومة الكوارث طبيعية والتغيرات المناخية.
وذكر البحري أن عملية تسليم المساكن رافقها توزيع سلال غذائية متكاملة لجميع الأسر المستفيدة من المرحلة الأولى من المشروع بما يسهم في توفير احتياجاتها الضرورية حتى تتمكن من تحسين وضعها المعيشي.
وأشاد بجهود الأمانة العامة لادارة وتنسيق الشئون الانسانية والتعاون الدولي وفرعها بمحافظة الحديدة وكذا السلطة المحلية بالمديرية لإنجاح المشروع..معربا عن تطلع المؤسستين
لإيواء أكبر عدد ممكن من الأسر المشردة نتيجة السيول في المديرية والتي تقدر بالعشرات.
ولفت إلى أن المشروع الخيري يعد إحدى ثمار الشراكة بين مؤسسة حيدرة والمؤسسة الإنسانية المتحدة والتي شملت تنفيذ العديد من الأنشطة والمشاريع الملبية لاحتياجات شريحة واسعة من الفقراء.
وبين المدير التنفيذي لحيدرة أن عدد المستفيدين من المشاريع والأنشطة المنفذة من قبل مؤسسة حيدرة بتمويل من المؤسسة الإنسانية المتحدة منذ بداية العام 2020 بلغ 2560 أسرة من مختلف المناطق اليمنية.



الأكثر مشاهدة