آخر الأخبار

4 علامات تدلّ على أنّ العين تعرّضت لفيروس كورونا

السبت 10 إبريل-نيسان 2021 الساعة 05 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ موقع صحتي
عدد القراءات 389

حتى العين ممكن أن تتعرّض للاصابة بفيروس كورونا، والتي تظهر عبر حالة العين الورديّة أو ما يُعرف طبيّاً بالتهاب الملتحمة. وممكن بالتالي أن تحدث العدوى في حال لمس المريض أسطحا غير نظيفة وملوّثة بجزيئات فيروس كورونا ولمس بعدها عينيه من دون تعقيمها أو غسلها بالماء والصابون. أو يمكن أن تحدث الإصابة بفيروس كورونا عبر العين من خلال وصول رذاذ عطس أو سعال أحد المرضى بفيروس كورونا إلى العين. في هاتين الحالتين تظهر على العين علامات عديدة تنذر بالإصابة بفيروس كورونا. فما هي هذه العلامات؟ نطلعكم عليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.
علامات في العين تدلّ على الاصابة بفيروس كورونا:
1ـ العين الوريدية والتهاب الملتحمة:
يظهر جفن العين الأعلى متورّماً وتظهر العين من الداخل أي في المنطقة البيضاء، بلون ورديّ أو أحمر. وينتج هذا الاحمرار عن احتقان الدم في أوردة العين ويؤدي إلى شعور المريض بحرقان وتعب ورغبة في إغماض العينين بهدف الراحة.
2ـ رهاب الضوء:
هي حالة يشعر فيها المريض بانزعاج شديد فيها من الضوء، كضوء الشمس في النهار، أو ضوء قويّ في الليل يتعرّض له مباشرة وبالتالي يشعر بعدم راحة ورغبة في الدخول إلى العتمة.
3ـ حكة في العين وظهور إفرازات:
يشعر المريض برغبة شديدة في حكّ عينه المصابة بالفيروس من دون سبب خارجي كالتعرّض للغبار أو مؤثّرات طبيعيّة تحفّز الشعور برغة في الحكّة. كذلك من الممكن أن يلاحظ المريض بروز إفرازات من عينه مثلاً عند مدمع العين.
4ـ الإحساس بوجود جسم غريب:
يشعر المريض بانزعاج دائم في عينه سواء حين يغلقها أو يفتحها وكأنّ جسماً غريباً يتواجد داخل جفنه أو عينه. وحتى لم لم يتأثّر نظره إلّأ هذا الشعور يزعجه بشدّة.



الأكثر مشاهدة