آخر الأخبار

النقرس .. 6 مواد طبيعية لعلاجه.. جربها

الخميس 14 يونيو-حزيران 2018 الساعة 02 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ متابعات
عدد القراءات 459

النقرس هو نوع من التهاب المفاصل يمكن أن يؤثر على أجزاء الجسم المختلفة مثل الكاحلين والركبتين واليدين والمعصمين ولكن يؤثر بشكل أساسى على إصبع القدم الكبير حيث تشمل الأعراض الألم الحاد والالتهاب في المفاصل ما يؤدي إلى التورم، ووفقًا لموقع "goutandyou" فهناك طرق مختلفة للعلاج المنزلي للنقرس بطرق ومواد طبيعية ومتوفرة في المنزل بخلاف الأدوية الكيميائية، وهى تتمثل في الآتي:
بيكربونات الصوديوم علاج قوي للنقرس:
تساعد على تقليل حمض اليوريك مع تخفيف الألم في نفس الوقت وابد من تجنب هذا العلاج المنزلي إذا كان المريض يعاني ارتفاع ضغط الدم مع التقليل من الأملاح.
الكرز يحد من خطر النقرس بنسبة 35%:
تناول الكريز فعال للغاية في علاج النقرس وانخفاض حمض اليوريك بسبب خواصه المضادة للأكسدة، حيث أثبتت الدراسات أن تناول نصف كوب من الكريز يوميًا يحد من خطر الإصابة بالنقرس.
الزنجبيل أو الكركم مضادات قوية للالتهابات:
تحتوي جذور الزنجبيل على مضادات قوية للالتهابات كمان أن الكركم ومضاد قوي للالتهابات الموجودة في جذر الزنجبيل والكركم مفيد جدًا في تخفيف الآلام، فيمكن إضافة جذر الزنجبيل والكركم في وصفات الطبخ، كما يفضل آخرون الاستخدام الموضعي لتقليل التورم فيقومون بعمل عجينة من جذر الزنجبيل بالماء ثم وضعها على المنطقة المصابة وتركه لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
المياه وسيلة مجانية فعالة لعلاج النقرس:
تعتبر المياه من أكثر الأشياء المتوفرة في كل بيت وهي أيضا من أهم العلاجات الطبيعية للنقرس فما على المريض سوى شرب الكثير من المياه لإخراج حمض اليوريك الزائد من الجسم ما يبقيه رطبًا للحد من خطر الإصابة بالنقرس، لذلك على المريض شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًا.
عصير الليمون يقلل نسبة حمض اليوريك في الدم:
يعتبر أيضًا عصير الليمون من أهم العلاجات للنقرس فهو يساعد على تحريك الجسم وبالتالي تقليل حمض اليوريك في الدم، ويشرب عصير الليمون العديد من مرضى النقرس فيعصرون نصف ليمونة في نصف كوب من الماء وشربه ثلاث مرات في اليوم فيما يخلطه آخرون مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، بالإضافة إلى احتواء الليمون على فيتامين (ج) والذي يساعد أيضًا في علاج النقرس النقرس.
بذور الكرفس الأكثر شعبية لعلاج النقرس:
يعتبر الكرفس أكثر العلاجات المنزلية شعبية والتي تساعد في خفض حمض اليوريك ومنع النقرس وفقًا لكثير من مرضى النقرس هو مستخلص بذور الكرفس.
فإن بذور الكرفس يحفز الكلى الخاصة بك ما تسبب في إفراز الكلى المزيد من حمض اليوريك من الجسم، وبالتالي يتسبب في التبول أكثر.

الأكثر مشاهدة