آخر الأخبار

5 نصائح لإنقاص الوزن

الأربعاء 13 يونيو-حزيران 2018 الساعة 05 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ اليوم السابع
عدد القراءات 312

يستغل كثير من الأشخاص شهر رمضان كفرصة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، ويمكنك استغلال الأيام القليلة المتبقية من شهر رمضان لبدء نظام غذائى صحى يساعدك إنقاص وزنك فى رمضان، وفى السطور التالية تقدم الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع المصري" نصائح ذهبية لإنقاص الوزن فى رمضان:
نصائح لإنقاص الوزن:
ـ اهتم بالحفاظ على رطوبة جسمك، من خلال شرب كمية كافية من الماء بعد الإفطار وحتى السحور، ويمكننا تقسيم كمية الماء التى سيتم تناولها كما يلى: كوبان فى الإفطار و4 أكواب بين الإفطار والسحور وكوبان فى السحور.
ـ تناول إفطار صحى ومتوازن، حيث يجب أن تبدأ الإفطار بتناول 1- 3 تمرات ثم 2 كوب ماء أو لبن ثم بدء الإفطار بطبق الشوربة ثم السلطة ثم الوجبة الرئيسية، مع الابتعاد عن الطعام الدسم والأطعمة المقلية واستخدام زيت الزيتون فى طهى الطعام.
ـ الاهتمام بوجبة السحور وعدم إغفالها، لأن عدم تناول السحور يجعلك تشعر بالجوع فى اليوم التالى، وهو ما يؤدى إلى الإفراط فى تناول الطعام فى الإفطار وبالتالى إلى زيادة وزنك.
ـ الحرص على النشاط والحيوية وعدم الاستسلام للكسل وقلة الحركة أثناء الصيام بل حاول المحافظة على نشاطك اليومى مع الابتعاد عن الشمس والحرارة، كما يجب عليك ممارسة الرياضة بعد الإفطار بساعة ونص لأنه الوقت الأمثل لحرق الدهون.
ـ الإكثار من تناول الفاكهة يومياً للحفاظ على المعدل الطبيعى للسكر فى جسمك مع الامتناع عن تناول السكر الأبيض والحلويات والفاكهة المجففة والمخبوزات.

الأكثر مشاهدة