آخر الأخبار

نحو 3129 من الكوادر الطبية يؤدون امتحان الكفاءة لنيل رخصة مزاولة المهنة

الخميس 25 فبراير-شباط 2021 الساعة 08 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 292

أ.د. مجاهد معصار: 2021 هو عام النزول الميداني لمختلف المرافق الصحية في جميع المحافظات

ادى نحو 3129 متقدما ومتقدمة من طالبي الحصول على تراخيص مزاولة المهنة ، اليوم بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية امتحان الكفاءة 2021 بمحافظة صنعاء من حملة شهادات البكالوريوس والدبلومات في مختلف التخصصات الطبية والذي اقامه المجلس الطبي الأعلى.
و في التدشين الذي حضره الدكتور مطيع ابوعريج نائب رئيس جامعة 21 سبتمبر للشئون الاكاديمية والدكتور خالد المؤيد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ،، اكد معالي رئيس المجلس الطبي الأعلى الاستاذ الدكتور مجاهد علي معصار بأن امتحان الكفاءة للكوادر الطبية بمحافطة صنعاء ،شارك فيه ،نحو 3129 من المتقدمين للحصول على تراخيص مزاولة المهنة من حاملي شهادات البكالوريوس والدبلوم.
حيث ادى 1037 متقدماً ومتقدمة من حملة البكالوريوس امتحان الكفاءة بواقع 314 متقدما في تخصص الطب العام و293 في تخصص الصيدلة و 56 في تخصص التمريض و 163 في تخصص الأسنان و 176 تخصص مختبرات و20 متقدما في تخصص تخدير ،، و15 متقدما في تخصص الصيدلة السريرية..

وأضاف الاستاذ الدكتور معصار أن اجمالي المتقدمين للامتحانات من حملة الدبلوم بلغ 2092 متقدماً ومتقدمة وبواقع 170 في تخصص دبلوم قبالة و 24 متقدمين في مجال التخدير 611 من خريجي دبلوم الصيدلة و622 تخصص مساعد طبي و263 من حاملي دبلوم المختبرات و345 في تخصص التمريض اضافة الى 25 متقدم في مجال الاشعة و 32 متقدم في تخصص مساعد طبيب اسنان.
وقال الاستاذ الدكتور معصار ان العام 2021 هو عام النزول الميداني الى مختلف المستشفيات والمرافق الصحية في جميع المحافظات..
وأضاف رئيس المجلس الطبي الأعلى أن هذه الخطوة التي تم انتهاجها من قبل المجلس تهدف إلى ضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية، مشيرا الى أن الحصول على التراخيص لمزاولة المهنة الطبية هو اجراء ضروري لضمان عدم حدوث اية أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.
واكد الاستاذ الدكتور معصار أن الحصول على شرف هذا الترخيص هو عنوان نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكل كفاءة واقتدار ومحل ثقة المجتمع به.
لافتاً إلى أن ذلك جاء من منطلق أن خصوصية المهنة الطبية تكمن في اتصالها المباشر بحياة الإنسان.
من جانبه اشار الدكتور مطيع ابوعريج نائب رئيس جامعة 21 سبتمبر للشئون الاكاديمية ان هذا هو الامتحان الثالث الذي يقيمه المجلس الطبي في الجامعة وذلك في اطار التعاون المتبادل بين المجلس والجامعة، ، مشيرا الى ان الامتحان تقدم له من مختلف التخصصات الطبية من جملة شهادات البكالوريوس والدبلوم ..

بدورها اشارت المدير الاداري بالمجلس الدكتورة فادية الديلمي الى ان المجلس يحرص على استمرار اقامته لامتحانات الكفاءة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية وفقا للمهام المناطة به ودوره في ضمان ان تكون مخرجات التعليم الطبي في اليمن كفؤة ومؤهلة بما يحد من حدوث الاخطاء الطبية والحفاظ على المهنة الطبية من الدخلاء ومدعي الخبرة والتجربة،
لافتة الى أن المجلس الطبي الأعلى هو الجهة الرسمية الوحيدة والمخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي ويتم ذلك بعد إجراءات و مراجعة دقيقة للوثائق، واعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص اضافة الى اجراء الامتحانات للخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد الخاصة والعامة وكذا تجديد التراخيص.
حضر الامتحان الامين العام للمجلس الطبي عبدالرحمن الحمادي



الأكثر مشاهدة