آخر الأخبار

للمرأة: اعراض تنبّهي لها... فهي تنذرك بالتعرّض لسرطان الرحم

السبت 04 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 02 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ موقع صحتي
عدد القراءات 488

تُصاب المرأة بسرطان الرحم نتيجة لنمو غير طبيعي للخلايا المتواجدة في الرحم حيث تشكل تورم خبيث في هذه المنطقة. وما يجب معرفته أنّ هناك نوعين من سرطان الرحم: النوع الأول يُصيب بطانة الرحم والثاني يُصيب عضلات الرحم.
الجدير بالذكر أن ما من أسباب محددة وراء الإصابة بسرطان الرحم لكن هناك بعض المحفزات كارتفاع هرمون الاستروجين أو تناول بعض الأدوية أو نتيجة عامل وراثي. ومن الأمور الأكثر إيجابية في هذا الموضوع أن سرطان الرحم يُعتبر من أنواع السرطان القابلة للعلاج. لكن من الضروري أخذ الحيطة والحذر قبل تفاقم الحالة وذلك عبر الانتباه فوراً للأعراض التي ترافق سرطان الرحم والتي سنقدمها لكِ عبر هذا الموضوع من موقع صحتي.
ما هي أعراض سرطان الرحم؟
النزيف المهبلي:
يُعتبر النزيف المهبلي من أولى العلامات التي تؤشر الى الإصابة بسرطان الرحم كونه من أكثر الأعراض المبكرة. وقد تلاحظ المرأة هذه الافرازات في الفترة ما بين الدورة الشهرية.
النزيف اثناء الدورة الشهرية:
يمكن في بعض الحالات أن يكون النزيف الشديد خلال الدورة الشهرية احدى أعراض سرطان الرحم.
تورم في منطقة البطن:
تلاحظ المرأة المُصابة بسرطان الرحم أن بطنها منتفخ بشكل غير طبيعي، كما يرافقه ألم في أسفل البطن وفي منطقة الحوض تحديداً.
افرازات مهبلية:
غالباً ما تلاحظ المرأة عند الإصابة بسرطان الرحم افرازات مهبلية بيضاء أو بنية اللون أو زهرية، والجدير بالذكر أن هذه الافرازات تترافق مع رائحة كريهة.
الشعور بالألم:
من الأعراض التي ستلاحظها المرأة في حال الإصابة بسرطان الرحم هي الالام والانزعاج أثناء الجماع، والألم عند التبول وقد يرافقه صعوبة أثناء عملية التبول أيضاً.

"صحتي"



الأكثر مشاهدة