آخر الأخبار

شرعب الرونة.. تنمية صحية تبدأ بسيارة إسعاف واخرى لرفع المخلفات

الأربعاء 13 مايو 2020 الساعة 12 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 1411

اللواء علي القرشي: سيتم تفعيل مستشفى الشهيد ﻋﺒﺪﺍﻟﺠﻠﻴﻞ ليظاهي مستشفى الثورة في صنعاء..

خاص:
تسلمت مديرية شرعب الرونة اليوم سيارة إسعاف هي الأولى من نوعها منذ قيم الثورة عام 1962م.
وفي تصريح خص به " مجلة اليمن الطبية" أكد مدير عام مديرية شرعب الرونة اللواء علي القرشي على أن سيارة الإسعاف التي تسلمتها المديرية ستكون مخصصة لخدمة الحالات الصحية في مركز المديرية وعموم المراكز الصحية في مختلف العزل.
وفي خطوة هامة من أجل حماية المواطنين من مخاطر تفشي الأوبئة أكد اللواء القرشي على أن المديرية حصلت على توجيه من محافظ تعز الأستاذ / سليم المغلس ، بصرف سيارة خاصة برفع المخلفات اضافة الى توفير براميل خاصة بجمع القمامة..

جهود جبارة تبذلها قيادة المديرية برئاسة اللواء القرشي لرفع مستوى الكفاءة الصحية في المديرية أثمرت في حصول المديرية على أولى سيارة للإسعاف اضافة الى سيارة خاصة برفع المخلفات التي عانت منها المديرية على مدى السنوات الماضية والتي كانت سببا في تفشي الأوبئة والأمراض لا سيما وباء الكوليرا حيث سجلت مديرية شرعب الرونة خلال العامين 2017, 2018 العشرات من الوفيات والمئات من الإصابات.
ورشة عمل لمواجهة كورونا:

"صورة لجانب من جهود قيادة المدرية لرفع مخلفات القمامة بعد سنوات من التكديس أسفرت عن تفشي الأوبئة في المديرية"

في السياق ذاته كشف مدير عام المديرية اللواء علي القرشي عن البدء في تنفيذ ورشة عمل للجنة الطوارئ في المديرية تبدأ غداً مخصصة للتعامل مع حالات فيروس كورونا المستجد.
وقال اللواء القرشي بأن ووفقا لمخرجات هذه الورشة سيتم تشكيل لجان فرعية لكل عزلة من عزل المديرية تتولى تنفيذ برامج التوعية والتثقيف بطرق مواجهة جائحة كورونا..
تأهيل مستشفى الشهيد ﻋﺒﺪﺍﻟﺠﻠﻴﻞ:
من جهة ثانية كشف مدير عام مديرية شرعب الرونة اللواء علي القرشي النقاب عن مساعي حثيثة تقوم بها قيادة المديرية بهدف تأهيل مستشفى الشهيد ﻋﺒﺪﺍﻟﺠﻠﻴﻞ الكائن في مركز المديرية.
وقال القرشي إن تأهيل هذا المستشفى سيتم بالتعاون مع الجهات الرسمية في المحافظة بكافة المعدات والمستلزمات الطبية وكذا العمل على رفده بالكوادر الطبية المؤهلة والمعدات التشغيلية اللازمة ليكون جاهزا تماما للقيام بدوره في خدمة المرضى من مختلف عزل المديرية وحتى المديريات المجاورة.
وأضاف :"نسعى لجعل هذا المستشفى يضاهي كبريات المستشفيات في كل من تعز واب وصنعاء وبما يلبي حاجة المواطنين الذين يكتبدون عناء ومشقة السفر بحثا عن العلاج خارج المديرية.
مشيرا في الوقت نفسه الى أن مستشفى الشهيد ﻋﺒﺪﺍﻟﺠﻠﻴﻞ سكون الوجهة الرئيسية لكل أبناء المديرية وبقية المديريات المجاورة.
معربا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لقيادة محافظة تعز ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ / سليم المغلس على اهتمامه في تلبية متطلبات المديرية وتجاوبه العاجل مع مطالب المديرية.



الأكثر مشاهدة