آخر الأخبار

أ.د.مجاهد معصار: أهم أولوياتنا تصحيح مسار القطاع الصحي في اليمن

الخميس 13 فبراير-شباط 2020 الساعة 10 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 523

 

أ.د. مجاهد معصار: الحصول على بطاقة المزاولة خطوة أولى نحو إعادة الثقة بين الطبيب والمريض

جدد رئيس المجلس الطبي الأعلى الـ أ.د.مجاهد معصار تأكيده على أهمية حصول منتسبي القطاع الصحي على رخصة مزاولة المهنة.
جاء ذلك خلال لقاءه بمدير عام مستشفى السبعين للأمومة والطفولة الدكتورة ماجدة الخطيب خلال زيارته مع وفد المجلس الذي ضم كلا من القاضي حسين الكبسي المستشار القانوني للمجلد والدكتور إسماعيل الحوثي أمين سر المجلس والدكتور يحيى الحربيبي عضو المجلس.
وخلال اللقاء استعرض الدكتور معصار جملة من المواضيع الهامة لا سيما تلك التي تخص إعادة تعزيز الثقة بين المريض والطبيب اليمني في ضوء ما يتمتع به اليمن من كوادر طبية متميزة وما شاب تلك العلاقة نتيجة ما سببه دخلاء مهنة الطب على العملية الصحية..
كما ناقش اللقاء عدد من المواضيع وفي مقدمتها، مدى كفاءة الكوادر الطبية في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة ومؤهلاتهم العلمية.
وشدد الدكتور معصار على اهمية حصول الكوادر الطبية والصحية على شهادة وبطاقة مزاولة المهنة من المجلس الطبي، لما لذلك من اهمية في تحديد كفاءة الكوادر الطبية لضمان عدم وقوع او حدوث اخطاء طبية وكذا ضبط العملية الطبية من دخلاء المهنة الذين تسببوا في احداث هوة وشرخ في العلاقة فيما بين الطبيب والمريض..
وأكد الدكتور معصار على أن من تسبب في فقدان ثقة المريض بالطبيب اليمني هم الدخلاء على المهنة الطبية..
مشيرا الى ان قيادة المجلس الطبي وكوادره جعلت من اولوياتها خلال الفترة الراهنة ، تصحيح مسار العلاقة فيما بين الطبيب والمريض واعادة الثقة للطبيب اليمني، وكذا ضبط العملية الطبية، وتصحيح مسار القطاع الطبي والصحي في اليمن، اضافة الى تنظيم ومواءمة مخرجات التعليم الطبي بما يتواءم مع احتياج القطاع الصحي في اليمن...
كما استعرض رئيس المجلس المهام والاهداف المناطة بالمجلس باعتباره الجهة القانونية الاولى المختص بتلقي شكاوى المواطنين حول الاخطاء الطبية في المستشفيات والمرافق الصحية المختلفة، ومن يقوم بالتحقيق فيها والرفع بمجرياتها وتقاريرها الى القضاء للفصل فيها.



الأكثر مشاهدة