آخر الأخبار

د.خالد السويلم: توصيات الندوة ستناقش في المجلس لإقرارها

الجمعة 07 فبراير-شباط 2020 الساعة 07 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 529

إبراهيم الحجاجي:
تصوير/ سيف ماطر:
قال عضو المجلس الطبي الأعلى الدكتور خالد السويلم استشاري جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري إن المجلس الطبي ومن خلال إقامته الندوة العلمية بعنوان " الطبيب والمريض ..حقوق وواجبات" يحرص على تعزيز العلاقة بين الطبيب والمريض.
واضاف الدكتور السويلم في تصريح لـ" مجلة اليمن الطبية" :"انطلاقاً من دور المجلس الطبي الاعلى في تعزيز العلاقة بين الطبيب والمريض أقمنا هذه الندوة بعنوان "الطبيب والمريض.. حقوق وواجبات".. مثل موضوع هذه الندوة ولأهميتها يعملوها حتى في الدول المتقدمة".
وأكد الدكتور السويلم على أهمية هذه الندوة وما ستخرج به من توصيات حيث قال:" التوصيات التي ستخرج بها الندوة سيتم مناقشتها في جلسات المجلس الطبي الاعلى لإقرارها واعتمادها، وطرح بعض المواضيع المهمة جداً لسنها والعمل بها".
ونوه السويلم إلى أن هناك حق للطبيب وأيضا للمريض وعليهما واجبات :" طبعاً هناك حق للطبيب وحق للمريض وواجبات على الطبيب وواجبات على المريض".
مشيرا إلى أنه يجب أن يتطرق الجميع أيضا إلى حقوق الطبيب التي قال بأن الجميع دائما يتطرقون إلى حقوق المريض فقط :" دائماً يتم التطرق لحقوق المريض لكن حقوق الطبيب لا يتم التطرق لها حتى في الدول المتقدمة".



الأكثر مشاهدة