آخر الأخبار

أ.د. عبدالوهاب نسر: لا بد من قانون يضمن خصوصية الطبيب والمريض

السبت 07 ديسمبر-كانون الأول 2019 الساعة 07 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 215

دعا رئيس جمعية الأذن والأنف والحنجرة ،الـ أ.د. عبدالوهاب نسر، الحكومة إلى إيجاد قانون يضمن خصوصية الطبيب والمريض على حد سواء.
وشدد الدكتور عبدالوهاب على أهمية تخصيص محاكم للنظر في القضايا الطبية تكون متخصصة للفصل في كل ما يتعلق بالجانب الطبي بعيدة عن بقية القضايا الأخرى "المدنية".
وأشار الدكتور عبدالوهاب في تصريح خص به " مجلة اليمن الطبية" خلال مشاركته في الندوة التي أقامه المجلس الطبي الخميس بعنوان أخلاقيات المهن ، مشيرا إلى أن الندوة جاءت في وقتها.
وقال إنه من المفروض أن لا نعمل ندوة واحدة فقط وإنما ندوات لتوعية الأطباء وكذلك المجتمع بضرورة الإلتزام بأخلاقيات مهنة الطب".
مشيرا إلى أهمية إيجاد قانون ينظم المهن الطبية والعلاقة بين الطبيب والمريض على حد سواء.
وفي معرض رده على ما يتم إثارته عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإخبارية وما يصفه بعض الأطباء بأنه يعد تشهيرا بالطبيب قال ا لدكتور عبدالواهاب نسر:"يجب أن يكون هناك قانون يضمن خصوصية الطبيب وخصوصية المريض
تنظم هذا العمل ، مشيرا إلى أنه لا يجوز التشهير بالطبيب وفي نفس الوقت يجب على الطبيب ان يراعي أخلاقيات المهنة في التعامل مع المريض".
مضيفا بأنه على الحكومة أن تعمل على إيجاد قانون يمنع التشهير حتى يصدر حكم قضائي من أي محكمة معترف يدين الطبيب إن حصل ، ليبين للناس ما الذي حصل.
وفيما يتعلق بتأخر البت في صدور الأحكام القضائية المنظورة أمام المحاكم أكد ا لدكتور عبدالوهاب نسرعلى أهمية أن تتوفر محاكم خاصة بالقضايا الطبية فقط ، تكون منفردة بالنظر والبت في كل ما يتعلق بالجانب الطبي وأن لا تتدخل في بقية القضايا المدنية الأخرى حتى يتم التعجيل فيها.



الأكثر مشاهدة