آخر الأخبار

دورة تدريبية وتوعوية للتعريف بأهمية مكافحة داء الكلب

الجمعة 06 ديسمبر-كانون الأول 2019 الساعة 09 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 331

عقدت أمس الخميس في صنعاء فعالية الدورة التدريبية التأهيلية التوعوية الخاصة بمكافحة داء الكلب والتي نظمتها حكومة شباب المستقبل بالتعاون مع الجمعية اليمنية لطب الطوارئ والكوارث عضو الجمعية الفيدرالية لطب الطوارئ.
وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بداء الكلب وكيف يصاب به الانسان و الحيوان، وكيفية تتجنب عضة الكلب, والوقاية منها وكذا التعريف بدور المعلم في توعية الطلاب للتعامل مع عضة الكلب والتواصل مع الناس.
وفي الندوة التي شارك فيها 40 متدربا من منتسبي أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية والخاصة أوضح وزير الصحة في حكومة شباب المستقبل / عبدالله الضبيبي بأن الدورة تأتي نتيجة اهتمام الحكومة بأهمية مكافحة داء الكلب خصوصا في ظل الانتشار المخيف للكلاب الظالة والمسعورة في امانة العاصمة ومختلف المحافظات وما نتج عنها من إصابات عض للعديد من الأشخاص وخصوصا الأطفال وصغار السن.
مشيرا إلى أن نتيجة الإحصائيات تتزايد يوما بعد يوم سواء لعدد الإصابات أو لعدد الكلاب المسعورة والمنتشرة بشكل مخيف في الاونة الأخيرة.
وأضاف إن هذه الدورة تعد خطوة أولى لتحقيق التوعية والإرشاد بمخاطر هذا الداء وستشمل في الأيام القادمة جميع فئات المجتمع المدني للتعريف بأهمية ومخاطر هذا الداء
هذا وتخلل الدورة التدريبيه فيديوهات توضيحية حول الإصابات والأعراض التي تحصل للشخص أو الحيوان المصاب.



الأكثر مشاهدة