آخر الأخبار

وسط أنباء عن حراك نقابي..الصحة تمهل الصيدليات شهرا للتصحيح

الأربعاء 06 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 الساعة 08 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 167

تقرير/ مديحة العنسي:

قالت وزارة الصحة العامة والسكان إنها أعطت مهلة للصيدليات مدتها شهرا واحدا لتصحيح أوضاعهم..
وفي مذكرة صادرة عن الوزراة تلقت" مجلة اليمن الطبية" نسخة منه وجهت الوزارة مدراء عموم مكاتب الصحة العامة بالمحافظات بإعطاء الصيدليات مهلة لا تزيد عن شهر لتصحيح أوضاعهم حسب ما ورد في المذكرة.
وأشارت المذكرة إلى ضرورة مخاطبة كافة الصيدليات بأسمائها لإصلاح أوضاعها القانونية بما يتعلق بالتراخيص ومزاولة المهنة وغيرها بحسب ما ورد في المذكرة.
مؤكدة على أن اللجان التابعة للوزارة ستباشر عملها فور انتهاء المهلة المحددة للتفتيش..
الإفراج عن أحد المعتقلين :

في غضون ذلك أعلنت نقابة ملاك الصيدليات فرع محافظة إب اليوم الافراج عن أحد الصيادلة المعتقلين على ذمة الحملة التي قامت بها الوزارة مؤخرا.
وفي منشور لها على موقع التواص الإجتماعي قالت النقابة إن الهيئة الإدارية استكملت إجراءات الإفراج عن الزميل ياسر سيف..
وقدم فرع النقابة شكره إلى قيادة نقابة ملاك الصيدليات في العاصمة صنعاء ممثلة بالدكتور عبد الملك حميد الدين والدكتور محمد النزيلي رئيس الحكماء في الهيئة.
حراك قادم:

في السياق تجري النقابة تحركاتها لعقد مؤتمرا خاصا بحماية حقوق ملاك الصيدليات في عموم محافظات الجمهورية.
وعلمت "مجلة اليمن الطبية" من مصادر موثوقة عن قرب انعقاد مؤتمر تنظمه نقابة ملاك الصيدليات في محافظة إب تحت شعار "التشريعات والتنظيمات الصيدلانية في القانون اليمني".
وفي منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي أعلنت نقابة ملاك الصيدليات عن قرب انعقاد المؤتمر الذي قالت إنه نابع من حرص النقابة في المبادرة على حماية وصون المهن الصيدلانية وتطويرها والتعريف بالقوانين السارية فيما يتعلق بالمنشئات الصيدلانية والممارسات الجيدة.
ويجري التحضير لهذا المؤتمر الذي ينظمه فرع النقابة بمحافظة إب حيث من المقرر أن يشارك فيه عدد من المختصين القانونيين إلى جانب منتسبي النقابة.
من جانبها تسعى الهيئة الإدارية للنقابة العامة في صنعاء إلى إقامة مؤتمر مماثل وذلك بمشاركة نقابة المحاميين والنيابة العامة ومجلس القضاء الأعلى في كلا من أمانة العاصمة والمحافظات الرئيسية.
وقالت النقابة إن المؤتمر المزمع إنعقاده سيتطرق إلى أهمية تطوير مزاولة المهنة وتعميد ميثاق حقوق المريض اليمني الصادر عن النقابة في عام 2017م.
وكانت الأيام الماضية قد شهدت أزمة بين وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالأمانة من جهة وبين نقابة ملاك الصيدليات ونقابة الصيادلة اليمنيين من جهة أسفرت عن تعرض عددا من الصيدليات للإغلاق فيما تعرض عددا من الصيادلة لإجراءات وصفتها النقابة بالإبتزازية.
غير أن لجنة وساطات تدخلت لتهدئة الموقف بعد أنباء عن توجيهات سياسية عليا لاحتواء الأزمة التي أسفرت عن إغلاق عدد من الصيدلايات وسجن العشرات من الصيادلة الذين اتهمتهم الوزارة بالمخالفين.



الأكثر مشاهدة