آخر الأخبار

بالصور..طبيب في عدن يردد الشهادة ويطلب المسامحة..تفاصيل

الجمعة 09 أغسطس-آب 2019 الساعة 11 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 1106

فضل البقاء رغم طرد الشماليين من المحافظة ووجه رسالة إلى الجميع

في الوقت الذي رفض الكثير من الأطباء مواصلت العمل في المستشفى حرصا على سلامة أرواح الجرحى، رفض أحد الأطباء المتواجد حاليا بمفرده في مستشفى البريهي ، رفض مغادرة المستشفى وقال إنه فضل البقاء لمعالجة إخوانه الجرحى.
وفي اتصال هاتفي أجرته " مجلة اليمن الطبية" أكد الدكتور عصام القرودع استشاري جراحة المناظير على أن عددا من الجرحى تلقوا العلاج في مستشفى البريهي.
وقال الدكتور القرودع إنه يتواجد حاليا تحت القصف المتواصل والعنيف مشيرا إلى أنه رفض مغادرة المستشفى مفضلا البقاء لعلاج الجرحى.
وعلى الرغم من الحملة التي شنتها قوات الإنفصال المدعومة من الإمارات على المواطنين الشماليين وطردهم من مدينة عدن إلا أن الدكتور عصام القرودع فضل البقاء في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها المحافظة وما يجري حاليا من مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية والمتمردين الإنفصاليين.
وفيما يلي رسالة الدكتور عصام:

"اتا متواجد تحت القصف المتواصل والعنيف في المستشفى أنقذ الجرحى مؤدياً عملي الإنساني بثبات ودون خوف أو هلع حيث لم يصمد من الاطباء الا اخوكم "الدحباشي الأليف" ينقذ اخوانه من ابناء عدن الحبيبة من كلا الطرفين ولا فرق عندي بين أحد منهم فكلنا يمنيين وكلنا اخوه وربنا يكتب الأجر ويستر على عبادة الأبرياء ويحقن دماء اليمنيين" 
وأضاف :"نحن الأطباء نسعى لإنقاذ حياة البشر وهم يسعون لقتل حياة البشر وهذا هو الفرق بيننا وبينهم #كفاية_حرب_عبثية".



الأكثر مشاهدة