آخر الأخبار

5 تأثيرات طبية صادمة تسببها القبلات..اكتشفها

الإثنين 08 يوليو-تموز 2019 الساعة 11 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ الكونسلتو
عدد القراءات 333

تؤدي القبلات لإفراز هرمون السعادة وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس، وسواء كانت بسبب علاقات غرامية أو للصداقة أو للاحترام، فإن لها فوائد متعددة، وتحدث بعض التأثيرات الصحية، وهناك حقائق صادمة عن هذه العادة التي يمارسها الغالبية العظمى من البشر.
ـ 6.4 سعرة حرارية يتم حرقها أثناء التقبيل كل دقيقة. واستطاع زوجان تحطيم الرقم القياسي في هذا المجال وحرقا 24198.4 سعرة حرارية أثناء التقبيل. بينما يمكن للقبلة "العاطفية الحميمية جدًا" أن تحرق حتى 20 سعرة حرارية في الدقيقة، وفقًا لـ"DW".
ـ يشجع الأطباء على التقبيل لأنه يساعد على تقوية جهاز المناعة ويبطئ عملية التقدم بالعمر. بالإضافة إلى أن التفكير في التقبيل يزيد من إفراز اللعاب ويذيب اللويحات السنية (الرواسب الصفراء فوق الأسنان) الضارة.
ـ التقبيل يؤثر بإيجابية على قيادة السيارة، إذ وجد علماء أن القبلة قبل القيادة تقلل من العدوانية، وبالتالي يقلل من نسبة حوادث السير. أما أثناء القيادة فلا يُنصح بالتقبيل نهائيًا.
ـ عند التقبيل يتم تحفيز 100 مليار خلية عصبية، ويتم عندئذ أيضا إفراز هرمونات السعادة والأدرينالين التي تملئ الجسم بالطاقة وتجعل القلب ينبض بصورة أسرع. وهو ما يساهم أيضا في ارتفاع درجة حرارة الجسم وارتفاع ضغط الدم.
ـ عند التقبيل يتم تبادل نحو 60 ملليجرام من الماء مع الشريك، و0.5 ملليجرام من البروتين و0.15 ملليجرام من الإفرازات الغدية و0.4 ملليجرام من الأملاح، ويتم أيضا تبادل ما يصل إلى 22 ألف نوع من البكتريا!



الأكثر مشاهدة