آخر الأخبار

أطعمة ضرورية على السحور.. ما هي؟

الخميس 16 مايو 2019 الساعة 03 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ شبكة العين الإخبارية
عدد القراءات 211

السحور الوجبة الأهم في شهر رمضان على عكس اعتقاد البعض، لذا يجب الاهتمام بها لتخفيف الشعور بالجوع والتقليل من أعراض الصداع والكسل وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة.
وأوضحت الدكتورة فرح حسين، استشارية التغذية العلاجية والسمنة في مصر، أهمية وجبة السحور، والأطعمة التي يفضل وجودها على مائدة السحور.
وقالت حسين، لـ"العين الإخبارية": "يفضل تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة، مثل الشوفان والقمح والشعير، وبعض البقوليات من النشويات بطيئة الامتصاص، والتي يستغرق الجسم وقتا أطول لهضمها مثل الفول والعدس، وأيضا يفضل تناول البطاطا والبطاطس المطهية بشكل صحي، ما يساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم ثابتة، ويعطي شعوراً بالامتلاء في الجزء الأكبر من اليوم".
وأضافت: "من المهم تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الخضراوات والفواكه، ويعتبر الموز والكنتلوب مصدراً جيداً للبوتاسيوم وغيره من العناصر الغذائية الأساسية، التي تساعد على الحفاظ على السوائل في الجسم، وتهضم الأطعمة الغنية بالألياف ببطء، وتشمل الحبوب والتمر والتين والنخالة والقمح الكامل والبطاطس والخضراوات والفواكه، خاصة المشمش والخوخ".
وأشارت إلى أهمية تناول البروتين مثل الفول والبيض أو الجبن قليل الدسم، مع قليل من الحليب أو الزبادي، للشعور بالشبع فترة أطول.



الأكثر مشاهدة