آخر الأخبار

لهذه الأسباب.. الطحينة مفيدة للسيدات في سن اليأس

الأحد 14 إبريل-نيسان 2019 الساعة 06 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ متابعات
عدد القراءات 381

تعتبر الطحينة من الأطعمة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، سواء مع العسل الأسود أو كنوع من المقبلات، لاحتوائها على العديد من الأحماض الدهنية المفيدة، أهمها أوميجا 3 و6، فضلًا عن البروتين، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والكالسيوم، والحديد، والصوديوم، والألياف.
نقدم لكم في السطور التالية، 10 فوائد للطحينة، وفقًا لموقع "سكاي نيوز العربية".
تقلل ضغط الدم:
تحتوي الطحينة على نسبة جيدة من البوتاسيوم، والذي يلعب دورًا مهمًا في إدارة مستويات ضغط الدم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، التي تساهم في تقليل الالتهابات.
تحسن صحة القلب:
تساعد الطحينة على تحسين صحة القلب، لأن بذور السمسم التي تستخدم في تصنيعها غنية بمادة "السمسمولين"، التي تساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتزيل الترسبات المتراكمة بالشرايين.
تنظم مستوى الكوليسترول:
تلعب الطحينة دورًا في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، لاحتوائها على مادة "الفيتوستيرول"، ونسبة مرتفعة من الدهون المفيدة للجسم.
تحفظ التوازن الهرموني:
تساهم الطحينة في الحفاظ على التوازن الهرموني، خاصةً لدى النساء في مرحلة سن اليأس، اللاتي تجاوزن الـ40 من العمر.
تقلل التهابات المفاصل:
تعتبر الطحينة من الأطعمة التس تساعد على الوقاية من التهاب المفاصيل، لأنها غنية بأحماض الدهنية المفيدة للجسم، مثل أوميجا 3.
تحافظ على صحة العظام:
تحتوي الطحينة على العديد من المعادن، مثل النحاس، والفوسفور، والكالسيوم، والحديد، والتي تساعد على تحسين كثافة العظام، وحمايته من الإصابة بالهشاشة مع التقدم في العمر.
فقدان الوزن:
على الرغم من احتواء الطحينة على نسبة عالية من الدهون، ولكنها تساهم في فقدان الوزن، لأنها غنية بالبروتين والألياف، ما يجعل الإنسان يشعر بالشبع.
تقوي نظام المناعة:
تعزز الطحينة الجهاز المناعي بالجسم، لاحتوائها على عدد كبير من المعادن المفيدة، مثل "الزنك، والسيلينيوم، والحديد، والنحاس"، والتي تكافح الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، وتسهل إنتاج خلايا الدم البيضاء المقاومة للجراثيم.
الوقاية من ألزهايمر:
تلعب أحماض أوميجا 3 و6 الموجودة بالطحينة، دورًا مهمًا في تطور الأنسجة العصبية في الجسم، ما يحافظ على صحة الدماغ، والوقاية من الإصابة بالزهايمر.
الوقاية من السرطان"
تعد الطحينة مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة، والتي لها دور كبير في مكافحة الأورام الخبيثة، خاصةً المرتبطة بالهرمونات، كسرطان الثدي، الرحم، المبايض، البروستاتا.



الأكثر مشاهدة