آخر الأخبار

اعراض الألزهايمر عديدة .. أهمها النسيان

الأحد 14 إبريل-نيسان 2019 الساعة 04 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ متابعات
عدد القراءات 115

الألزهايمر من أخطر الأمراض علي الإطلاق، فهو يصيب مخ الأشخاص وخاصة كبار السن، ويتسبب في فقدانهم القدرة علي التذكر، وذلك نتيجة لتلف أو موت خلايا المخ بشكل تدريجي ويبدأ الشخص المصاب بفقدان الكلام والسيطرة علي التبول، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي أشهر أعراض الألزهايمر، وذلك وفقا لموقع "healthline" الطبي.
وأوضح التقرير، إلي أن الألزهايمر من الأمراض التي تصيب المخ وشبيها بالخرف إلي حد ما، فهو يؤثر بشكل سلبي علي طبيعة تصرف الشخص، والتأثر سلبا علي الذاكرة والتفكير ، وهذا الأمر يتسبب في الكثير من المشاكل للمصاب في حالة إهمال العلاج.
كما أضاف التقرير، إلي أن الإصابة بمرض الزهايمر يؤكد علي استمرارية المرض وليس أنه حالة مزمنة، وأعراضه تكون تدريجية وليست مرة واحدة، وهذا المرض ليس له علاج بل الأدوية الخاصة تقلل المضاعفات الناتجة عن الإصابة به.
وهناك بعض العوامل التي تزيد من فرص الإصابة بمرض الألزهايمر، منها التقدم في العمر حيث أن أكثر المصابين به هم من كبار السن ، كما أن التاريخ الوراثي له عوامل كبيرة في الإصابة.
هناك العديد من الأعراض التي تؤكد علي نسبة إصابتك بمرض الزهايمر، ومنها النسيان وعدم القدرة علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي، وهذا الأمر يتسبب في عدم قدرة الشخص علي تذكر المواعيد الهامة، وأيضا عدم القدرة علي استخدام بعض الأدوات الكهربائية كالتلفزيون أو الميكروويف، عدم الرغبة في الاهتمام بالنظافة الشخصية، الإصابة بالتغيرات المزاجية، والعزلة عدم الرغبة في الجلوس مع الأخريين، التعرض لهلاوس كالقتل أو السرقة.



الأكثر مشاهدة