آخر الأخبار

الصحة تتهم التحالف بتدمير 2 من مستشفيات الحديدة

الجمعة 12 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 12 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ متابعات
عدد القراءات 183

طالبت وزارة الصحة العامة والسكان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على دول التحالف سرعة وقف الغارات التي قالت إنها أدت إلى تدمير مستشفىين أحدهما مستشفى للأمومة والطفولة..
وفي بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اتهمت الوزارة دول العدوان بتنفيذ سلسلة غارات أدت إلى تدمير مستشفى الدريهمي العام ومستشفى الأمومة والطفولة بالمديرية وسيارات الإسعاف.
وأضاف البيان بأن الطيران الحربي استهدف بسلسلة غارات وقصف من البوارج ، مدينة الدريهمي ما أدى إلى تدمير مستشفى الدريهمي العام الذي يمتلئ بالمرضى والمواطنين والكوادر الصحية..
وأشار البيان إلى أن هذا القصف أدى إلى تدمير مستشفى الأمومة والطفولة الذي يقدم خدماته للنساء الحوامل والمواليد.
ولفت البيان إلى أن أعداد الضحايا لايزال غير معلوماً حتى اللحظة .. مشيراً إلى أنه تم استهداف سيارة الإسعاف في المستشفى العام ومنازل المواطنين والمنشآت، في تحد سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية.
وأكد البيان أن العدوان منع تحركات سيارات الإسعاف وسيارات المواطنين سواء للنزوح أو لنقل الجرحى والشهداء مما ينذر بكارثة إنسانية تضاف إلى جرائمه السابقة التي تضاعف الوضع المأساوي.
وأضافت الوزارة "أن تعنت دول العدوان وسعيها المستمر والدائم لتدمير كل مقدرات الوطن وقتل أبنائه يعكس حقيقة تواطؤ المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة والتي طال صمتها لأكثر من 1300 يوما ومازال مستمرا".
ودعت وزارة الصحة من تبقى من أحرار العالم إلى اتخاذ موقف جدي وحازم تجاه حملة الإبادة التي يتعرض له اليمن أرضا وإنسانا من قبل دول العدوان.

الأكثر مشاهدة