آخر الأخبار

انتخاب هيئة إدارية لجمعية أطباء الأذن والأنف والحنجرة والرأس والرقبة

الجمعة 10 أغسطس-آب 2018 الساعة 06 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 312

الـ أ.د.الآنسي رئيسا للإدارية ، والـ أ.د. العاقل للتفتيش والرقابة

أقيم اليوم اللقاء التأسيسي لانتخابات جمعية أطباء الأذن والأنف والحنجرة والحنجرة والرأس والرقبة وذلك بمشاركة 61 إستشاريا وطبيبا.
وفي اللقاء الذي بدأ بالسلام الجمهوري وتلاوة آية من الذكر الحكيم ، ألقى رئيس اللجنة التحضيرية الـ أ. د. عبدالواسع العاقل كلمة رحب في مستهلها بالإخوة إستشاريي وأطباء الأذن والأنف والحنجرة والحنجرة والرأس والرقبة.
وقال إن هذا اللقاء جاء بناء على الحاجة الملحة التي فرضت علينا من قبل آلة العدوان والمتمثلة في الحرب والحصار حيث وقد أصبح الخروج للمشاركة في المؤتمرات العلمية الإقليمية والدولية غاية في الصعوبة.
مؤكدا على ضرورة الإرتقاء بالمستوى العلمي من الزاوية التي نمثلها والتي تعود بالفائدة على المجتمع والمواطن بالدرجة الأولى من خلال تكاتف الجميع في مواجهة الظروف الراهنة التي يتمر بها البلد..
وأضاف:" كانت الدعوة منذ حوالي 4 أشهر لإقامة هذا اللقاء ، وكنا نستقي بعض الشذرات العلمية من هنا وهناك من خلال حضورنا ومشاركتنا لمؤتمرات علمية إقليمية ودولية ، إلا أن الخروج الان أصبح مشقة في حد ذاته , وكان لا بد من أن تكون لنا لقاءات تخدم تخصصنا بالدرجة الأولى وشبابنا وأجيالنا الناشئة، وبما ينعكس بالفائدة على المجتمع والمواطن".
مشددا على ضرورة أن يكون الجميع نشيطين والعمل على تكثيف الجهود لما من شأنه الرقي بمستوى الخدمة الطبية.
ودعى في ختام كلمته كافة الحضور إلى ممارسة حقهم الديموقراطي في انتخاب هيئة إدارية للجمعية والتي قال بأنها ستعمل على تحفيز الكوادر العلمية والإرتقاء بمستواها العلمي والثقافي ومواكبة التطورات في شتى مجالاتها..

عملية التصويت لانتخاب الهيئة الإدارية:

من جانبه قام ممثل الشئون الاجتماعية والعمل بتلاوة البيان التأسيسي للجمعية وأهدافها ، حيث تم إقرار النظام الأساسي وموافقة الجميع على شروط عضوية الجمعية وكذا الاهداف بأغلبية الحاضرين.
بعد ذلك جرت عملية الاقتراع لانتخاب هيئة إدارية للجمعية أسفرت عن فوز الإخوة التالي أسمائهم:
د. عبدالوهاب نسر رئيساً.
د. فؤاد شمسان أمينا عاماً.
د. سراب المذحجي نائباً للرئيس.
د. ناصر العزيب المسؤول العلمي.
د. محمد الاكوع المسؤول المالي.
د. محمد المزيقر المسؤول الاعلامي.
د. محمد الريمي مسؤول العلاقات العامة.
د. مدين الزقري المسؤول الاجتماعي.
د. ضيف الله الأدرن مسؤول الفروع.

لجنة الرقابة والتفتيش:
وفي انتخابات لجنة الرقابة والتفتيش جاءت النتيجة على النحو التالي:
د. عبدالواسع العاقل رئيسا.
د. نبيل ضبعان نائب للرئيس.
د. علي وهاس مقررا.
د. محمد المحبشي عضواً.
د. محمد عبدالجليل عضوا.
د. خالد عثرب عضوا.
د. رضا عبد الصمد عضواً.
بعد ذلك ألقى رئيس الهيئة الإدارية الـ أ. د. عبدالوهاب نسر الآنسي ، كلمة عبر فيها عن شكره واعتزاه بثقة الجمعية العمومية..معربا عن تطلعه للعمل مع بقية الأعضاء كفريق واحد نحو النهوض بأهداف وتطلعات الجمعية والذي قال إنه يصب في النهاية بمصلحة المواطن.

أهداف الجمعية:
وتهدف الجمعية إلى إقامة الندوات والدورات العلمية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى تطوير مهارات الأطباء في المجالات العلمية ، وكذا تفعيل البحث العلمي تخصص أنف وأذن وحنجرة ما يمكن الأطباء من أداء مهامهم بالشكل الأنسب..واشتملت أهداف الجمعية على إقامة علاقات تعاون وشراكة مع الجمعيات العربية والدولية..
مناقشات مستفيضة:
وتضمن اللقاء إجراء العديد من المناقشات لأهم المعوقات التي قد تواجه الجمعية والعمل على تقديم الحلول المناسبة بما يكفل تنفيذ كافة أهدافها ، إضافة إلى مناقشة الجوانب الفنية والمالية ذات الصلة..
وتميز اللقاء بحضور فاعل حيث من قبل الإستشاريين والأطباء البالغ عددهم 61 إلى جانب حضور عدد من المهتمين
وعلى رأسهم الـ أ.د. نصر القديمي عضو المجلس الطبي، وكذا الأمين العام لاتحاد المستشفيات الخاصة الدكتور ناصر القادري، والمدير التنفيذي لاتحاد المستشفيات الخاصة أ. إبراهيم الهاملي.
وفي نهاية اللقاء تم التقاط العديد من الصور التذكارية للإخوة الحضور ، تلى ذلك أداء فريضة صلاة الجمعة ثم اختتم اللقاء بإقامة مأدبة غداء..

الأكثر مشاهدة