آخر الأخبار

أصحاب البشرة السمراء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض

الأربعاء 08 أغسطس-آب 2018 الساعة 11 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ متابعات
عدد القراءات 139

أكد باحثون بكلية لندن الجامعية وكلية لندن الملكية، في دراسة نشرتها مجلة "Clinical Epidemiology"، أن أصحاب البشرة السمراء أكثر عرضة لتطور مرض الخرف لديهم.
وقالت ترا مي فام، أحد المشاركين بالدراسة والأستاذ بمعهد UCL لعلم الأوبئة والصحة: "إن ما اكتشفناه يدل أن معدلات الأشخاص الذين خضعوا للتشخيص قد تكون أقل من معدلات الخرف الفعلية لدى مجموعات معينة، خاصة بين الرجال السمر" مضيفاً "يبدو أن أصحاب البشرة السمراء أكثر عرضة لخطر الإصابة بالخرف، لكنهم الأقل خضوعاً للتشخيص"
وقال مؤلفو الدراسة إنهم لا يستطيعون تفسير سبب انخفاض معدلات الإصابة بالخرف لدى الأسيوين من أصحاب البشرة البيضاء بشكل كامل، مشيرين إلى مساهمة التفاوتات الصحية مثل مرض القلب والأوعية الدموية في الإصابة بالخرف لدى المجموعات السمراء والأسيوية.
وشملت الدراسة بيانات أكثر من 2.5 مليون شخص، بينهم 66.083 شخص تم تشخيص إصابتهم بالخرف، وذلك في الفترة بين 2007-2015،وأفاد الباحثون أن الرجال السمر المصابين بالخرف أقل خضوعاً للتشخيص مقارنة بالرجال أصحاب البشرة البيضاء.
وذكرت كلاوديا كوبر، المؤلف الرئيس بالدراسة: "تعكس دراستنا التفاوت في الرعاية الطبية التي يحصل عليها الأشخاص للوقاية أو العلاج من الأمراض المرتبطة بالخرف، أو ربما تقاوم عائلات المرضى اسم الخرف في المجتمعات التي تعتبره وصمة عار على المصابين به".

الأكثر مشاهدة