آخر الأخبار

الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا في دورة تدريبية بالحديدة

الأربعاء 11 يوليو-تموز 2018 الساعة 10 مساءً / مجلة اليمن الطبية
عدد القراءات 165

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية حول الحملة البيئية لمكافحة وباء الكوليرا بمديريات المدينة الثلاث، تنفذها وزارة المياه والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة وتستمر حتى 21 يوليو الجاري.
وتستهدف الدورة 70 مشاركا من المختصين والفنيين من خلال تعريفهم بأهمية الحملة وأهدافها وكيفية القضاء على منابع وبؤر الوباء، وكذا تنفيذ عملية الرش للمخلفات ومستنقعات المجاري والتوعية البيئية للمجتمع المحلي بالمديريات الثلاث.
وفي افتتاح الدورة أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن الإهتمام بالجانب البيئي مؤكدا بأن قيادة المحافظة تؤلي هذا الجانب اهتماما كبيرا لاسيما في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن.
وأكد قحيم سعي قيادة المحافظة بتعاون الجميع لإيصال الخدمات الأساسية إلى المواطنين وقال " إن التصدي للعدوان لا يقتصر على المرابطين في الجبهات وإنما يتطلب تعاون الجميع في مختلف الميادين والقطاعات.
وأشاد بدور الهيئة العامة لحماية البيئة والعاملين بها وجهودهم في تنفيذ الحملة في ظل هذه الظروف الصعبة ولااستثنائية التي يشهدها الوطن.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبد الملك الغزالي إلى أهمية الحملة للتخلص من مسببات نقل العدوى والأوبئة وبما يضمن عدم تفشي الأمراض المنقولة عبر البعوض.
ولفت إلى أن البيئة اليمنية تأثرت في الجوانب الصحية من حيث انتشار الأمراض والأوبئة ومنها وباء الكوليرا، إضافة إلى عدم حصول المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة مشددا على أهمية تضافر جهود الجميع لحماية البيئة.
من جانبه أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة ياسر الغبير أن الحملة تستهدف عن طريق الرش الضبابي والرذاذي والتوعية، مكافحة وباء الكوليرا في مديريات الحالي والميناء والحوك.
وأشار إلى أن برنامج الحملة يشمل تدريب 70 مشاركا من المختصين والفنيين وتعريفهم بأهمية الحملة وأهدافها وكيفية القضاء على منابع وبؤر الوباء، وكذا تنفيذ عملية الرش للمخلفات ومستنقعات المجاري والتوعية البيئية للمجتمع المحلي بالمديريات الثلاث.

الأكثر مشاهدة