آخر الأخبار

البروفيسور الكمالي في رئاسة مؤتمر جراحة قاع الجمجمة بالقاهرة

الأربعاء 11 يوليو-تموز 2018 الساعة 05 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 206

"البروفيسور الكمالي وسط الصورة وعلى يساره الدكتور اليمني عبدالكريم فرحان وعلى يمينه برفيسور جراح مصري"

يشارك البروفيسور الجراح "أمين الكمالي"في رئاسة مؤتمر جراحة الجمجمة الذي يختتم أعماله اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.
وعلمت" مجلة اليمن الطبية" بأن البروفيسور الكمالي عضو الهيئة الرئاسية للمؤتمرالعربي لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري يشارك في رئاسة المؤتمر الذي يضم أكثر من 50 جراح من مختلف الدول العربية والذي تنظمه الجمعية المصرية لجراحة المخ والأعصاب.
ويهدف المؤتمر إلى مواكبة العصر في استخدام الطرق الحديثة بالجراحة والمستخدمة عالميا لإزالة اورام قاع الجمجمة باسهل الطرق وأقل مضاعفات.
هذا وتقام ضمن فعاليات المؤتمر ورشة العمل الخاصة بجراحة قاع الجمجمة بواسطة المنظار والميكرسكوب الجراحي خلال الفترة من الـ 8 وحتى الـ 11 من الشهر الجاري.
ومن المقرر أن يلقي البروفيسور الكمالي محاضرات في هذا المؤتمر العلمي الدقيق يستعرض فيها أبرز العمليات الجراحية التي قام بها خلال الفترة الماضية والتي تعد من أصعب العمليات دقة وتعقيدا في هذا المجال.
ويعد البروفيسور أمين الكماليواحدا من أكبر الجراحين العرب في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والأول على مستوى اليمن في إجراء هذه العمليات المعقدة..
كما أن للبروفيسور الكمالي العديد من المشاركات الإقليمية والدولية من ضمنها مشاركته في المؤتمر الحادي عشر للجمعية العربية لجراحة المخ والأعصاب والذي انتخب فيه عضوا في الهيئة الرئاسية للجمعية "بان".

"ضمن مشاركته في المؤتمر الـ11للجمعية العربية لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري ـ من الإرشيف"

حيث قدم الكمالي محاضرة تضمنت سرد لمجمل العمليات الجراحية المعقدة في أورام الحفرة الخفية للدماغ وهي العمليات الأكثر تعقيدا والتي تجاوزت عدد 300 عملية جراحية ناجحة على مدى السنوات الماضية..
يذكر أن الكمالي يعد من أوائل الجراحين المتخصصين في جراحة المخ والأعصاب في اليمن ، وله الكثير من
المشاركات في المؤتمرات الإقليمية والدولية المتميزة لما يقدمه من أبحاث ودراسات مستفيضة تساهم
في إثراء هذا التخصص الفريد.

الأكثر مشاهدة