آخر الأخبار

كيف أُهيء ثديي للرضاعة الطبيعية

الأربعاء 16 مايو 2018 الساعة 12 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ متابعات
عدد القراءات 147

تعد مرحلة الرضاعة من المراحل الهامة، التي تمر بها كل امرأة في مرحلة الأمومة. ولهذا الشأن عليكِ عزيزتي أن تكوني على أهبة الإستعداد لهذه الفترة وأن تلمي بكل الجوانب التي تتمحور حولها، واليوم سوف نقربكِ في هذا المقال من أجواء الرضاعة الطبيعية وعلى وجه الخصوص الكيفية التي يجب عليك نهجها من أجل أن تهيئي تدييكِ للرضاعة الطبيعية.
إذا اخترت الرضاعة الطبيعية، فيجب عليكِ الحفاظ على تدييكِ من أجل تهييئها لهذه العملية. فحاولي أن تقومي بتدلييك صدرك بواسطة كريمات مغذية. ومن أجل تهييء حلمة الثدي، يجب القيام بتنظيف بماء مغلي مع كحول الغليسيرين. ولكي تغذيها ننصحكِ باستعمال زيت اللوز الحلو، كما أن شطفها بالماء الفاتر بعد الإستحمام مفيد وصحي.
يجب عليكِ القيام بالتنظيف الجيد لثدييك قبل مباشرة الرضاعة، وخصوصا منطقة الحلمة بماء مغلي ومعدني. وبالنسبة لحلمة التدي التي تتسم كونها مسطحة، مما يجعل طفلكِ يواجه صعوبة أثناء الرضاعة وعدم القدرة على الإمساك بها بيمكنكِ تحريكها بشكل يدوي أو القيام بتوظيف آلة تساعدكِ في هذه المهمة.
عليكِ عزيزتي عدم التذمر إن سبق لفترة إرضاعك لطفلكِ الأول الفشل، فليس معنى ذلك أن الفترة المقبلة ستكون مشابهة لسابقتها. فلكل فترة إرضاع عوامل خاصة ترافقها ولاتنسي أن شخصية الطفل تلعب دورا مهما في هذا الأمر، فعليكِ أن تقومي بمهمتكِ الخاصة بك والمتمثلة في تجهييز ثدييكِ وإمدادهما بالقابلية لإرضاع طبيعي ناجح. ولعل النقاط التي أشرنا إليها في هذا المقال كفيلة بإرشادك وتوجيهك إلى الطرق الصحيحة التي يجب عليكِ اعتمادها في مرحلة الرضاعة الطبيعية أو بالأحرى التهييء لها على أكمل وجه.

الأكثر مشاهدة