آخر الأخبار

حجة..ورشة عمل حول أنشطة الصحة والتغذية

الإثنين 14 مايو 2018 الساعة 08 مساءً / مجلة اليمن الطبية
عدد القراءات 57

عقدت في محافظة حجة (شمال غرب البلاد)، اليوم، ورشة عمل حول أنشطة الصحة والتغذية التي نفذتها منظمة العمل لمكافحة الجوع خلال الربع الأول من العام الجاري، نظمتها المنظمة بالتنسيق مع فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة.
استعرضت الورشة التي شارك فيها مسؤولو البرامج والخدمات الصحية بالمحافظة و مديريتي أسلم وقفل شمر، الأنشطة الصحية والتغذوية التي نُفذت في ثمانية مرافق صحية بمديريتي أسلم وقفل شمر اللتين تستهدفهما المنظمة.
كما استعرض المشاركون مستجدات النشاط في مركز الاستقرار العلاجي لحالات سوء التغذية الحاد الوخيم مع المضاعفات الطبية واستراتيجية عمل المنظمة بالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
وفي الورشة التي حضرها مدير عام مكتب التخطيط عبدالرحمن الملحاني ونائبي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور حميد النصيري ووليد شمسان ، أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى الأوضاع الصحية والاقتصادية والإنسانية عامة التي يعاني منها الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار.
وأكد ضرورة تنفيذ المشاريع الحيوية التي يستفيد منه المواطن وتخفف من معاناته في ظل هذه الأوضاع.
من جانبه أشار مدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل ، إلى أهمية التنسيق مع فرع الهيئة خاصة قبل الشروع في تنفيذ الأنشطة والمشاريع لضمان تحقيق الاستفادة الكاملة ومعرفة مدى ملائمته لاحتياجات أبناء المديريات المستهدفة.
وحث فضائل المشاركين على تقديم مقترحاتهم ورؤاهم التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات والأنشطة التي تنفذها منظمة العمل لمكافحة الجوع.

الأكثر مشاهدة