آخر الأخبار

اليمن.. سوق سوداء للأدوية تنذر بكارثة صحية محققة..شاهد الصور

الخميس 08 إبريل-نيسان 2021 الساعة 04 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ اليمن الإقتصادي
عدد القراءات 195

على الرغم من تنامي ظاهرة تهريب الأدوية بشكل مخيف ، ودخول كميات هائلة من الأدوية الغير مرخصة إلى السوق الدوائية اليمنية ، ها هي العملية الطبية في اليمن تتعرض لأسوأ سيناريو في تاريخها.
حيث بدأت شركة أدوية في صنعاء, بعرض أصنافها التي تشهد اقبالا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسعار خيالية.
كما تعاني السوق الدوائية في اليمن من ظاهرة مخيفة أخرى تتمثل في زيادة عدد الأصناف الدوائية الغير مطابقة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ، والتي زادت من معاناة العملية الطبية في البلاد.

وقالت مصادر طبية ان شركة المنصوب التي تورد صنف سلبادين فور , اخفت هذا الصنف مع تزايد الاقبال عليه جراء انتشار الحميات هذه الايام , وقامت بعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي باسعار مضاعفة وسط غياب الرقابة الرسمية.
واضافت المصادر ان هذه الطريقة لجأت اليها بعض الشركات لبيع اصناف الأدوية التي تشهد اقبالا على سوق مفتوح للتسوق على موقع الفيس بوك.
موضحة ان تلك الشركات تلجأ الى هذه الطريقة للبيع بطريقة غير رسمية وغير قانونية لتحقيق ارباح مضاعفة على حساب اوجاع المواطنين.
وطالبت بالتحقيق الفوري حول هذه الممارسات التي تمثل أسوأ انواع الاستغلال للمرضى , وكذا التحقيق مع كل  المسؤولين في الجهات المعنية المتقاعسين عن اداء واجبهم إزاء جرائم الاحتكار والاستغلال التي تمارسها تلك الشركات.

"اليمن الاقتصادي ـ مجلة اليمن الطبية"



الأكثر مشاهدة