آخر الأخبار

أ.د.سلوى الغميري : اجتياز امتحان الكفاءة هو التصريح الحقيقي لممارسة مهنة الطب

السبت 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2020 الساعة 07 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 219

تصوير/ محمد سيف ماطر:
أكدت عميد كلية الطب البشري في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الـ "أ.د. سلوى الغُميري" ،على أهمية تنظيم المجلس الطبي لامتحان الكفاءة لخريجي الكليات الطبية بمختلف تخصصاتها وكذلك المعاهد الطبية.
وقالت الـ "  أ.د. سلوى الغُميري" في تصريح خصت به " مجلة اليمن الطبية" :"إن امتحان الكفاءة يمثل أهمية خاصة باعتبار امتحان الكفاءة التصريح الحقيقي الذي يسمح به للطبيب اليمني بممارسة مهنة الطب في اليمن، بمعنى أنه لم يعد مسموحا لأي طبيب أن يمارس مهنة الطب في اليمن إلا إذا اجتاز امتحان الكفاءة".
مشيرة إلى أن امتحان الكفاءة في مستواه لا يستهدف الطالب الممتاز ولا الجيد جدا وإنما يناقش وضع الطالب من المقبول إلى الجيد ، بحيث تكون اسئلته موضوعية وموجهة نحو المهارات العملية والممارسات اليومية التي يحتاجها الطبيب.
وأضافت :"لا يناقش في ذاته عن المعلومات التفصيلية او المعلومات الأساسية وإنما يبحث عن درجة إدراك الطبيب لما يحتاجه في الساحة والعمل الميداني.

وفيما يتعلق باختيار المجلس الطبي للجامعة لإقامة امتحان الكفاءة للمرة الثالثة أكدت الـ أ.د. سلوى الغُميري على اختيار جامعة 21سبتمبر للمرة الثالثة لإقامة امتحان الكفاءة للمتقدمين لنيل رخصة مزاولة المهنة لم يأت من فراغ وإنما جاء نتيجة ما تتمتع به الجامعة من أهمية.
وقالت " الغُميري" :"إن انعقاد إمتحان الكفاءة للمرة الثالثة في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية ، يمثل أهمية خاصة للجامعة أي انه يدل على وضع الجامعة الحالي وقوتها وثقة قيادة المجلس الطبي ممثلة بالأستاذ الدكتور مجاهد معصار بالجامعة وأهميتها".
وختمت عميد كلية الطب البشري تصريحها بالقول :" نتوجه بالشكر للمجلس الطبي الأعلى وقيادته ونتوجه بالشكر للقيادات التي اختصت الجامعة بهذا الحدث التاريخي الأهم".

وكان المجلس الطبي اليمني الأعلى قد أهام إمتحان الكفاءة للمتقدمين لنيل رخصة مزاولة المهنة من حملة الشهادات الطبية "البكالوريوس" والدبلومات وذلك في جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبقية.
حيث أدى نحو ثلاثة الاف متقدما ومتقدمة من طالبي الحصول على تراخيص مزاولة المهنة من حملة شهادات البكالوريوس والدبلومات الطبية اليوم الخميس امتحانات الكفاءة لنيل تراخيص المزاولة الطبية والتي يقيمها المجلس بصفة دورية.



الأكثر مشاهدة