آخر الأخبار

د.فادية الديلمي:التنظيم والتنسيق الذي قامت به جامعة 21 سبتمبر أكثر من رائع

الخميس 19 نوفمبر-تشرين الثاني 2020 الساعة 09 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 272

ـ المجلس الطبي هو الجهة الوحيدة المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة ولا يتم ذلك إلا بعد خوض امتحان الكفاءة

تصوير/ محمد سيف ماطر:
أشادت المدير الإداري بالمجلس الطبي اليمني الأعلى الدكتورة فادية الديلمي بمستوى التنظيم والتنسيق لامتحان الكفاءة لذي قامت به جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم.
وقالت الدكتورة فادية الديلمي في تصريح خصت به" مجلة اليمن الطبية" إنه وعلى غير المعتاد أن يحظى امتحان الكفاءة الذي أقيم لنحو 3 آلاف من خريجي الكليات الطبية المختلفة والدبلومات بكل هذا التنسيق والتنظيم الأكثر من رائع.
مشيرة إلى أن ما قامت به قيادة الجامعة ممثلة برئيسا الأستاذ الدكتور مجاهد معصار والكوادر الفنية والإدارية في الجامعة يفوق كل التوقعات سيما أمام هذا العدد الكبير من المتقدمين لامتحان الكفاءة.

وكان نحو 3 آلاف متقدم ومتقدمة من حملة البكالوريوس والدبلومات الطبية المختلفة قد أدو صباح اليوم الخميس إمتحان الكفاءة الخاص بنيل رخصة مزاولة المهنة والذي أقامه المجلس الطبي اليمني الأعلى في قاعات جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبقية.
وأكدت الدكتورة الديلمي على أن المجلس الطبي حريص كل الحرص على إستمرار إقامة هذا الامتحان وفقا للمهام المناط به ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن قيادة المجلس ممثلة بالاستاذ الدكتور مجاهد معصار تبذل كل الجهد من أجل ضمان سلامة مخرجات التعليم الطبي في اليمن سواء الحكومية منها أو الخاصة.
وقالت الدكتورة فادية الديلمي إن هذا الحرص المستمر من قيادة المجلس الطبي يهدف إلى مواجهة ما وصفته بالأخطاء الطبية ووضع حد لها من خلال عدم استخراج أية تراخيص لمزاولة المهنة الطبية إلا بعد خوض الامتحانات المخصصة لكل قسم.

"نائب رئيس الجامعة ومعه عدد من الكوادر الفنية والإدارية يشرفون على سير امتحان الكفاءة"

وأشارت إلى أن هذه الامتحانات كفيلة بمواجهة دخلاء المهنة لما له من إسهاما بارزا في الحفاظ على المهنة الطبية من الدخلاء ومدعي الخبرة والتجربة.
وشددت المدير الإداري بالمجلس الطبي اليمني الأعلى الدكتورة فادية الديلمي على أهمية أن يدرك الجميع بأن المجلس الطبي هو الجهة الوحيدة المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكوادر الطبية لافتة الى أن المجلس لا يمكن أن يمنح أي شخص رخصة مزاولة المهنة دون أن يخضع للإمتحان وفقا لكل تخصص اضافة الى اجراء الامتحانات للخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد الخاصة والعامة وكذا تجديد التراخيص.
وختمت الدكتورة فادية الديلمي تصريحها بتقديم الشكر والعرفان لقيادة جامعة 21 سبتمبر ممثلة برئيسا الاستاذ الدكتور مجاهد معصار وكافة الكوادر الفنية والإدارية على ما قامت به من حسن التنظيم والتنسيق لاستيعاب هذا العدد الكبير من المتقدمين للامتحان.



الأكثر مشاهدة