آخر الأخبار

المجلس الطبي يقيم إمتحان الكفاءة لنيل رخصة مزاولة المهنة لنحو 3 آلف متقدم

الخميس 19 نوفمبر-تشرين الثاني 2020 الساعة 08 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 405

تصوير / محمد سيف ماطر:
أقام المجلس الطبي اليمني الأعلى اليوم إمتحان الكفاءة للمتقدمين لنيل رخصة مزاولة المهنة من حملة الشهادات الطبية "البكالوريوس" والدبلومات وذلك في جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبقية.
حيث أدى نحو ثلاثة الاف متقدما ومتقدمة من طالبي الحصول على تراخيص مزاولة المهنة من حملة شهادات البكالوريوس والدبلومات الطبية اليوم الخميس امتحانات الكفاءة لنيل تراخيص المزاولة الطبية والتي يقيمها المجلس الطبي الأعلى.

وفي تصريح له أكد رئيس المجلس الطبي اليمني الأعلى، الأستاذ الدكتور مجاهد معصار على أهمية إقامة امتحان الكفاءة والذي قال بأنه نابع من حرص المجلس الطبي الأعلى على ضمان جودة الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية.
مجددا حرص المجلس الطبي في حصول منتسبي مهنة الطب على التراخيص لمزاولة المهنة كإجراء ضروري لضمان عدم حدوث اية أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.
مشيرا إلى أن الحصول على شرف هذا الترخيص هو عنوان نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكل كفاءة واقتدار ومحل ثقة المجتمع به.
لافتاً إلى أن ذلك جاء من منطلق أن خصوصية المهنة الطبية تكمن في اتصالها المباشر بحياة الإنسان.
وقال رئيس المجلس الطبي إن المتقدمين من حملة البكالوريوس والدبلوم بلغ نحو 2886 ، متقدما ومتقدمة يمثلون مختلف محافظات الجمهورية خضعوا جميعا لامتحان الكفاءة في مختلف التخصصات الطبية.

مشيرا إلى أن من بين المتقدمين 1231 هم من حملة البكالوريوس يمثلون مختلف التخصصات الطبية منهم 514 تخصص طب عام و 308 صيدلةو 169 طب أسنان و70 تمريض و 131 مختبرات و24 تخصص تخدير و15 تخصص أشعة.
فيما بلغ عدد المتقدمين من حملة الدبلوم 1655 متقدما ، من مختلف التخصصات منهم 136 قبالة و 44 تخدير و392 صيدلة و575 مساعد طبيب و171 مختبرات و248 في التمريض إضافة الى 46 في الاشعةو 43 مساعد طبيب اسنان..

يتبع...



الأكثر مشاهدة