آخر الأخبار

د.إدريس البريهي: الطبيب اليمني أصبح يوازي نظرائه في الدول المتقدمة

الجمعة 16 أكتوبر-تشرين الأول 2020 الساعة 09 مساءً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 363

ـ البريهي: استحداث الزمالة اليمنية انجاز كبير جدا وعمل وطني لابد ان نفخر به

تصوير/ محمد سيف ماطر:
أعرب الدكتور إدريس البريهي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري عن سعادته البالغة على التكريم الذي حصل عليه بعد حصوله على شهادة البورد اليمني ،وذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الذي اختتمت فعالياته مساء اليوم الجمعة.
وقال الدكتور إدريس البريهي في تصريح لـ" مجلة اليمن الطبية":"اهنئ وابارك لنفسي وزملائي نجاح امتحان الزمالة اليمنية /العربية وكل الشكر والحر والتقدير لاساتذتنا الأجلاء الذين كان لهم دور في هذا الجانب كل باسمه وصفته".
مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة المتمثلة في استحداث الزمالة اليمنية في ظل الوضع الراهن الذي يشهده اليمن.
وقال:" إن استحداث الزمالة اليمنية في ظل هذه الظروف التي تشهدها بلادنا هو فعلا انجاز كبير جدا وعمل وطني لابد ان نفتخر به أن بلادنا فيها مؤهلات وعوامل النجاح وكانت فقط تحتاج إلى تنسيق لا غير".
منوها بالجهود الجبارة التي بذلت في هذا الخصوص سيما من قبل رئيس المجلس الطبي الأستاذ الدكتور مجاهد معصار رئيس المجلس الطبي الأعلى.
وقال :" جهود بذلت من قبل استاذنا القدير ا.د .مجاهد معصار رئيس المجلس الطبي وزملائه يشكرون عليها فهي بلا شك عمل رائع ونجاح في ظروف صعبة جدا".
نجاح المؤتمر العلمي الثالث:
وعن فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري أكد الدكتور إدريس البريهي على أن اليمن أثبت للعالم قدرته على النجاح رغم التحديات الصعبة التي تواجهه.
منوها إلى أن الطبيب اليمني في هذا التخصص أصبح بذات المستوى أمام نظرائه في الدول المتقدمة من حيث امتلاكه القدرة على إجراء العمليات الجراحية المعقدة بما في ذلك أورام الدماغ والتشوهات الوعائية بمختلف أنواعها.
وقال الدكتور البريهي:" الحمد الله رب العالمين نحن في بلدنا الحبيب رغم الحصار مازلنا نواكب كل جديد في مجال جراحة المخ والعمود الفقري ونتبادل الخبرات العلمية بيننا وبين زملائنا في كل أنحاء العالم ولدينا عدد كبير من الكوادر والاساتذة الأجلاء".
ولم يغفل الدكتور البريهي أن يترحم على روح الفقيد الراحل البروفيسور أمين الكمالي استشاري أول جراحة مخ وأعصاب الذي كان له الفضل في تأسيس مداميك الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري ، مشيدا بإهداء هذا المؤتمر من قبل اللجنة المنظمة إلى روحه الطاهرة على حد قوله.
وفي ختام تصريحه تقدم الدكتور إدريس البريهي بالشكر والتقدير لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الذي قال بأنه يشجع ويقف مساندا أمام أي عمل وطني يخدم الصالح العام بما في ذلك مساندته وتشجيعه ووقوفه إلى جانب الأطباء في مختلف التخصصات.
وكان المؤتمر قد كرم عددا من الأطباء الحاصلين على الزمالة اليمنية العربية وذلك خلال اليوم الأول من انطلاق فعالياته في العاصمة اليمنية صنعاء بحضور رسمي كبير وبمشاركة نخبة من الجراحين اليمنيين والأجانب الذين شاركوا في المؤتمر عبر البث المباشر للقناة التلفزيونية المخصصة للمؤتمر.



الأكثر مشاهدة