آخر الأخبار

أ.د.توفيق المخلافي يوجه رسالة هامة إلى المؤتمر العلمي لجراحة المخ والأعصاب

الجمعة 16 أكتوبر-تشرين الأول 2020 الساعة 01 صباحاً / مجلة اليمن الطبية ـ خاص
عدد القراءات 180

تصوير: محمد سيف ماطر:
وجه أمين عام الجمعية اليمنية للجراحين عضو المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور توفيق المخلافي رسالة هامة إلى المؤتمر اليمني العلمي الثالث لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الذي يختتم فعالياته اليوم الجمعة.
وقال البروفيسور المخلافي الذي التقته " مجلة اليمن الطبية" خلال اليوم الأول للمؤتمر إنه يتمنى أن يكون هناك تحديث في جراحة المخ والأعصاب باستخدام التقنيات الحديثة والمتطورة التي تجرى في بقية دول العالم.
وأضاف :"أتمنى لزملائي في جمعية جراحين المخ والاعصاب هذا المؤتمر وأن يخرجوا بما هو مفيد لابناء هذا الوطن من علم وفائدة وانصحهم بأن يتابعوا كل جديد نتمنى ان يكون هناك تحديث في هذا المجال جراحه مناظير المخ والاعصاب الذي يفتقر له هذا البلد".
مشيرا إلى أن بقية الجمعيات تستخدم احدث التقنيات" المناظير" في جراحة الأنف والاذن والحنجرة وجراحة النساء والتوليد في حين لم يتم ادخال هذه التقنية فيما يتعلق بجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.
وفيما يتعلق بإقامة المؤتمر في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن أكد البروفيسور توفيق المخلافي على أهمية إقامة فعاليات هذه المؤتمر في هذا التوقيت بالذات سيما بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد ثورته المجيدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ، وما يمثله هذا التوقيت بالذات من تحد للعدوان والحصار الجائر على بلادنا.
وقال إن هذا المؤتمر يعد من أنجح المؤتمرا العلمية رغم الظروف التي يعمر بها اليمن وهو ما يثبت قدرة أبناء الشعب اليمني على تخطي كافة الصعوبات التي تحاول إعاقة مسيرته العلمية بالذات.
الفضل للمؤسس الأول البروفيسور أمين الكمالي:
ولم يغفل البروفيسور الجراح توفيق عبدالحميد المخلافي أن يشير في تصريحه إلى الدور الذي لعبه فقيد الوطن البروفيسور أمين الكمالي استشاري أول جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والذي كان له الفضل الكبير في تأسيس الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري باليمن.
وقال المخلافي:" المؤتمر الثالث الذي كان الفضل الكبير له في تأسيسه المرحوم والاخ والصديق والأب الروحي لمدينة تعز ولليمن جميعاً الأستاذ الدكتور أمين الكمالي رحمه الله عليه".
وأضاف :" هو من بدأ هذا المشوار وها نحن نتذكر هذا اليوم ونذكر فيه أغلى وأعز صديق لنا في هذا الوطن هو الأستاذ الدكتور أمين الكمالي رحمه الله عليه".
متمنيا في ختام تصريح للقائمين على هذا المؤتمر كل التوفيق والنجاح وبما يعود بخدمة أبناء الوطن اليمني,



الأكثر مشاهدة