لقاح كورونا.. والوزير طه المتوكل..
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب

لقاح كورونا.. والوزير طه المتوكل..

خبر قبول وزارة الصحة وخصوصًا وزيرها بالحصول على لقحات مجانية من منظمة الصحة العالمية سيبدو لكم غريبا، لعلمنا أن وزير الصحة الحالي في صنعاء لا يزال "يدفن رأسة في الرمال" ولن يقوم بأية إجرآت بخصوص التطعيم للعموم ضد فيروس كورونا 19 المستجد.
ـ الوزير كان قد اخترع علاج للفيروس قبل العالم أجمع لكن للأسف فقد وصلت الى مكار صنعاء دفعة من المصل تكفي ل5.000 خمسة آلاف طبيب وممرض فقط.
- الدفعة وبشق الأنفس وبعد الترهيب والترغيب تم الموافقة على دخولها مطار صنعاء_ من قبل/ د.طه (وزير الصحة الحالي) بضغوط مارستها منظمة الصحة العالميةWHO قبل تصعيد هذه القضية الهامة والحساسة والمتعلقة بحياة 25 او 30 مليون نسمة هم سكان الجمهورية اليمنية لمختلف الجهات الدولية ومنها منظمات حقوق الإنسان.
ـ اليمن يحتاج ل 40.000.000 أربعين مليون جرعة تكفي ل20 مليون يمني يجب أن يلقح 10 % منهم قبل شهر سبتمر القادم!.
الخبر:
ـ قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إن التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في المناطق الخاضعة لسيطرة أنصار الله سيبدأ الأسبوع المقبل.
ونقلت وكالة أنباء رويترز عن ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أدهم عبد المنعم القول إن عشرة آلاف جرعة لقاح وصلت إلى مطار صنعاء يوم الاثنين ووضعت في مخازن تبريد.
- وأشار عبدالمنعم إلى أن أفراد الطاقم الطبي فقط هم من سيتلقون التطعيم في هذه المرحلة التي ستبدأ الأسبوع المقبل في وزارة الصحة بصنعاء "تحت سيطرة وإدارة منظمة الصحة العالمية"
"انتهى هذا الخبر العجيب"


في الثلاثاء 08 يونيو-حزيران 2021 06:06:39 م

تجد هذا المقال في مجلة اليمن الطبية
http://ye-mj.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://ye-mj.net/articles.php?id=95