تساؤولات ..دون إجابات مقنعة
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب

تساؤولات ..دون إجابات مقنعة

ـ السؤال الذي يضل دائما سؤال لا يجد تفهم من قبل من في السلطة التنفيذية هو:
1- ماذا لو حدثت بعض التغييرات في الحكومة وتغير الرجل الأول لقطاع الصحة .... بالطبع ستتوقف المشاريع التى بدأها وسيأتي البديل مع مشاريعه الخاصة التي ستكون من منجزاته هو ولن يقوم باستكمال مشاريع بدأها سلفه!.
- وهذا ما قلنا عنه بأن دول العالم الثالث لا تعمل بشكل مؤسسي!.
2- إنجازات تتم بين الحين واﻵخر في تفعيل القوانين وتنفيذ بنودها على أرض الواقع في مجال الصحة واستحداث أخريات ،حسب ظروف المرحلة وتتم برغبة الرجل الأول في الوزارة وتنتهي بعد تركه لذلك المنصب طواعية أو حسب ما تراه القيادة السياسية ،هذا ما تعودنا عليه طيلة السنوات الماضية!.
3- ما قام به وزير الصحة الحالي إنجاز رقابي يحسب له ولكن للأسف لن يستمر طويلا لأنه كان فردي وليس مؤسساتي وبصمات ما أنجز كان يشبه صعق كهربائي قصير يؤثر زمنياً على الواقع الحالي ولا يشترط الاستمرارية لعدم خضوع ما يتحقق للقوانين السارية المقرة والمعترف بها من قبل كافة مؤسسات الدولة.
1- مزيدا من اﻻجابة على كل تساؤل ورد في رسائلنا الحالية والسابقة.
2- ترخيص مزاولة المهنة الذي تحول من وسيلة لتصحيح العمل المهني في مجال الصحة إلى غاية لجباية الأموال بدون قانون يشرعها ولتصبح عبئ جديد على حملة البكالوريوس والدبلومات في مختلف مجالات الصحة ولتزيد معاناتهم أثناء الحصار الشامل والعدوان الغاشم المستمر حتى يومنا من قبل آل سعود وذيولهم الإستعمارية في الخليج.

د.فضل حراب نقيب الصيادلة
رئيس اﻻتحاد العام لنقابات المهن الطبية اليمنية


في الأربعاء 09 أكتوبر-تشرين الأول 2019 06:32:40 م

تجد هذا المقال في مجلة اليمن الطبية
http://ye-mj.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://ye-mj.net/articles.php?id=78