آخر الأخبار
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
طباعة الصفحة طباعة الصفحةRSS Feed مقالاتRSS Feed نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب RSS Feedنقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابالرقابة الجماهيرية الشعبية مهمتنااليمن..القانون فوق الجميعكيف نساعد كبار السن؟وصفة طبية من 12 صنف دوائيالوصفة الطبية من أبجديات الطب والصيدلةالإهتمام بالإنسان..القوة الناعمة!نجحت العملية ومات المريض!الظمين لا يحتاج إلى ظمين!التركة الثقيلة!2019 عام الإصلاحات الطبية


التغذية في المستشفيات!
بقلم/ نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نشر منذ: 6 أشهر و 27 يوماً
الأربعاء 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2018 05:17 م



التغذية في المستشفيات!

هل انت في مستشفى فعلا أم في فندق بلدي لا تتوفر فيه إلا قائمة واحدة للطعام للجميع (فول صباحا وسلته ظهراً وفاصوليا مساء)؟.
ـ وهل المختصين في المستشفيات يسمحون لك بإحضار كل أنواع الأكلات من المطاعم خارج أسوارها دون إستثناء بصرف النظر عن حالتك الصحية؟.
ـ إذا كان موضوع التغذية لا يهم إدارات المستشفيات ... فعلى الدنيا السلام!.
ـ وفورآ ستعرف أنهم يجهلون فوائد التغذية الخاصة بكل مريض، وهذا حالياً مخالف لكل شروط المستشفيات التخصصية، ولن نذكر أسماء المستشفيات الملتزمة وغير الملتزمة بقوائم الطعام التي ينصح بها الأطباء لكل حالة على حدة!.
ـ ـ فئتان غاياتان في الأهمية لم تركز عليهما كثير من المستشفيات وعدد الخريجين والدارسون حالياً حسب علمنا ، للحصول على شهادات الدبلوم والبكالريوس والماجستير لا تتعدى أصابع اليدين للأسف!.
ـ1- التغذية على أسس علمية للمرضى في المستشفيات، علم له أصوله وهذه خدمة مهمة تميز المستشفيات التخصصية والتي تدار من قبل متخصصين يهمهم المريض وسرعة شفاءه وليس مقاولة مع شركة تغذية تزود كل المرضى بقائمة واحدة دون تمييز، ( الشرح يتبع).
2- كذلك أهمية تواجد خبراء العلاج الطبيعي في جميع المستشفيات دون إستثناء ، نرفق شرح قصير عن أهمية خبراء العلاج الطبيعي في المستشفيات وتقديم الخدمات للمرضى الميسورين بعد العمليات الكبرى وفي حالات كثيرة من الأمراض التي تقعدهم لفترات طويلة دون حراك.

عودة إلى مقالات
مقالات
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابحياكم الله..أنا في اليمن!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابندوة عن الأخطاء الطبية
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب2019 عام الإصلاحات الطبية
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابصراع العقل الباطن مع الضمير الحي!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب87 مستشفى تحتاج لتقييم!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابإسعاف بسرعة السلحفاة!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
المزيد