آخر الأخبار
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
طباعة الصفحة طباعة الصفحةRSS Feed مقالاتRSS Feed نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب RSS Feedنقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابحياكم الله..أنا في اليمن!التغذية في المستشفيات!صراع العقل الباطن مع الضمير الحي!87 مستشفى تحتاج لتقييم!إسعاف بسرعة السلحفاة!أتحداكم تخفضوا أسعار الدواء؟!الصحة بلا حدود!عودة مباركة للكوادر الطبيةالمعشبو واستغلال فن التسويق 2المعشبون..واستغلال فن التسويق


إعلام ال FM.. لتجهيل الشعب!
بقلم/ نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نشر منذ: 4 أشهر و 14 يوماً
الإثنين 30 يوليو-تموز 2018 05:42 م



إعلام الـ FM لتجهيل الشعب!

ـ إعلام خاطيئ (إعلام موجه من المحطات اﻹذاعية الـ (FM) موجه لتجهييل الشعب وإعادته إلى القرون الوسطى بالحجامة والشعوذة والضرب بالعصى والكي بأسياخ الحديد وهى ساخنة لتترك آثارا تصاحب المريض بقية حياته.

ـ حلقات سابقة وإضافات جديدة نطرحها بشكل موسع ، نظرا للتطورات التي تجرى حاليا لتغيير واقع مأساوي ، كتب علينا بفعل فاعل.
ـ بعض قنوات الـ (FM) التى نشرنا عنها فى وسائل التواصل اﻹجتماعى عدة حلقات بسبب أسلوبها الغير موفق فى إختيار الإعلانات حتى ولو كانت إعلانات عن المشعوذين والسحرة ومن يسمون أنفسهم بالدكاترة العظماء والمشهود لهم عالميا ولديهم شهادات من جامعات "غير موجودة" وﻻ أحد يعرف عنها شيئ وإنها سمتهم باﻻطباء العالميين وخولتهم بعلاج كل الحاﻻت المستعصية والتي لم يجد لها الطب الحديث أدوية ولم تخترع بعد!.
ـ والغريب ان اﻻعﻻنات تقول ان هذا المركز او الطبيب الكوني يقوم باستئصال كثير من الأعضاء بدون أى تدخل جراحي أو بالمناظير!

ـ كلامي في الحلقات السابقة كان حماسيا وفيه من الكلمات والجمل التي تناسب هذه القنوات والتي باعترافهم أنها مصدر رزق!.
ـ والمعروف أن قنوات الـ (FM ) حلت محل الإذاعات القديمة التي كانت تسمى باذاعات المطابخ وتناسب أصحاب سيارات الأجرة حيث تسليهم ببعض اأغانى طيلة الطريق!.
ـ الآن لا رقابة ولا متابعة ولا حساب ولا جهة في الصحة والإعلام مستعدة لوقف مهزلة الدعاية للأطباء (كما يسمون أنفسهم)ـ الذين يفرضون رسوم الكشف على المرضى ابتداء من الـ 10 إلى 30 الف ..... وقد تكلف علبة دهان غير معروف محتواها أكثر من 20 ألف ريال ويجب شراء 6 إلى 12 علبة بعد الكشف!.
ـ الطابور البشري عليهم تشبه يوم الحشر وهذا نتاج لأسلوبهم فى الدعاية والإعلان وعن طريق السمسرة ولا أحد منهم يخجل وهو يعلم اأهم يزاولون الدجل بأساليب مختلفة!
ـ ويتطورون بتطور الأدوية مثل الفياجرا ومشتقاته ..... الخ، إضافة إلى الحالة النفسية التي تصاحب العدوان والحصار والتجويع والقتل اليومي للأطفال والنساء والعجزة.

ـ أسمائهم وتخصصاتهم ورسوم الكشف وهواتفهم كلها منشورة على الشبكة العنكبوتية (Google ) مثلا!.
ـ وإذا زرت أحدهم ستلاحظ أن مسئولين كبار فى الدولة قد شهدوا لهم وشكروهم وأشادوا بالأدوية التي يحضرونها محليا ويشبه بعضها (خلطة العريس)!.
ـ من صنعاء الى تعز وعلى يمين ويسار الطريق وفوق المرتفعات ستلاحظ لوحات كبيرة للطبيب المشهور والأعضاء التي هو متخصص فى علاجها ...
ـ وتقريبا كل أعضاء الجسم منقولة من كتب علمية بالعربية وقام بصياغتها أناس محترفين ومؤكد يعملون فى مجال الصحة!.
من الحلق واللوزتين والعيون والأذن والمخ والأعصاب مرورا بالمعدة والكبد والكلى والطحال والبنكرياس والقولون العصبي وصولا إلى البواسير التي يمكن ( نتعها بقضيب حديدي ساخن ومثلها اللوزتين)!.

ـ سئلت مسئول كبير وهو صديق عزيز: لماذا ذهبت وأنت تعرف بالضبط أنك ذاهب إلى مكان دجل وشعوذه ؟وكان جوابه شبه مقنع ، وحلف يمين أن والدته التي يطيعها ويحبها لم يهدأ لها بال منذ عدة أشهر وتقول بأن الدكتور العالمى القارئ صاحب المعجزات والسبع الشهادات هو الحل الأخير والذى سيعالجها من الروماتيزم وبعض الأمراض المزمنة!.
ـ إذاعات الـ "اف ام " تشكل خطورة على المجتمع وخصوصا على كبار السن الذين لم يجدوا العلاج الشافي حتى النهاية في المستشفيات الحكومية أو الخاصة أو لدى بعض الأطباء اﻻختصاصيين!.

ـ هذه الإذاعات تجارية وهمها الربح فقط وقد تكون بعضها مسيس لتزيد من الجهل والإيمان بالغيبيات والسحر وإخراج الجن من الراس بالضرب المبرح حتى اﻹغماء احيانا!.
ـ لماذا ؟ لأنها جزءا من السياسة لإعادتنا إلى ايام الظلام وتفقد الثقة بالعلاج الحديث فى المستشفيات وخلق سوء فهم عن الأطباء والأدوية الحديثة!.

ـ قد تكون تلك جزء من مخططات خارجية ، هم يعلمون ماذا يفعلون، ونحن نفسرها بالصدف وأنها حالات عادية موجودة عند كثير من الشعوب!.

عودة إلى مقالات
مقالات
رئيس التحرير/علي الحميريالأخطاء الطبية إلى أين؟
رئيس التحرير/علي الحميري
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابالخميس الأسود على رؤوس المشعوذين
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابمليونية لو لا ستر الله!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابشباب اليمن لايهابون الموت
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابكرنفال طبي وصيدلاني غدا
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراببيان نقابى هام رقم 1
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
المزيد