آخر الأخبار
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
طباعة الصفحة طباعة الصفحةRSS Feed مقالاتRSS Feed نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب RSS Feedنقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابنحن نطالب بالتوعية بدلا عن الدعاية!طواريء المستشفيات.. استهتار بالمرضىسؤال يبحث عن جواب!كن شريكا في مكافحة الفساد!وزراء تحت المجهر!الوصفة الطبية وغياب القانونلا نرضى بالتجهيل لكوادرنا الطبيةتساؤولات ..دون إجابات مقنعةالإستثمار في تجهيل الشعب وقتلهدعونا نموت بسلام!


مكافحة الفساد..رؤوس أقلام!
بقلم/ نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نشر منذ: 4 أشهر و 24 يوماً
الثلاثاء 31 ديسمبر-كانون الأول 2019 05:53 م



رؤوس أقلام ..ومكافحة الفساد

قال-تعالى-:"وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ" ١٠٤ آل عمران
قال - تعالى -:"ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على مافي قلبه وهو ألد الخصام، وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل، والله لايحب الفساد" [البقرة/ 205].
ـ رؤوس أقلام عن الخدمات الطبية الصحية وجودة التعليم الصحى تصحيح المسار والقضاء على الدخلاء على المهن الطبية والصحية بشكل عام.
ـ إنتصارات على كل الجبهات الخارجية وصواريخ وارامكو وسفن بحرية تقصف ونجاح المجاهدين في الجهاد في سبيل الله ، والله أكبر على المعتدين الظالمين المستعمرين ومن خلفهم عملاء دويلات الخليج ومراكز المخابرات اﻻميركية البريطانية اﻻسرائيلية.
ـ طموح شخصية في التغيير الشامل بغياب خبرة إدارية وإجتماعية وسياسية.
ـ طرد 74 من قيادات الصحة بدرجة وكيل ومدير عام وخبير صحي (قائمة اﻻسماء في الشبكة العنكبوتية).
ـ تغيير رؤساء هيآت ومجالس وخبراء منظمات صحية واستبدالهم من ذوي الحضوة واقرب اﻻقرباء وتمكين الواحد منهم من 3 الى 5 أعمال بدرجات علياء باماكن حساسة وتتحكم بصحة المواطن وبالكوادر الصحية بمختلف تنوعاتها ودرجاتها العلمية والفنية والمهنية واﻻدارية والمالية.
ـ توجيه إعلامي دعائي مكثف ومكنة دارت ولم تتوقف وتنقل مشاريع من الخيال العلمي لاتتناسب وضروف البلد الامنية واﻻقتصادية والحياة المعيشية للموظفين الذين قطعت رواتبهم ومنعوا من دخول مقرات أعمالهم ... وتم الغاء الكثير من تلك اﻻستفزازات بسبب الوعى العام بالحقوق والواجبات للموظفين أنفسهم وبدعم من القيادة العلياء ممثلة بالمجلس السياسي ورئيسة المشير / المشاط.
ـ طموح مشروع قام به من لا خبرة إدارية وسياسية سابقة لدي قيادة الصحة الممثلة بشخصية الوزير وحده للقيام بمشاريع سميت بالرقابية والتفتيشية للمنشآت الطبية والصيدﻻنية والصحية ""الخاصة"" فقط وبمعايير منقولة حرفيا من صفحات الويب خاصة بدول أخرى ومخالفة للقوانين اليمنية السارية وعلى رأسها قانون فتح المنشآت الطبية الخاصة وقانون مزاولة المهنة وانتهت كلها بحبس الكوادر الطبية كمجرمين وترك التجار والمهربين والمزورين والدخلاء على المهنة يعبثون بكل مواد القوانين السارية وبالعكس تم منحهم شرعية التواجد وتركهم لقاء بعض الغرامات المالية الغير معلنة مثل ما حصل للمستشفيات والصيدليات التي تم إشهار أسماءهم والعاملين والمشرفين الفنيين عليها وتعدت مآت اﻻﻻف إلى عدة ملايين من الريالات اليمنية وكفى الله المؤمنون شر القتال بعد ان تعدى القائمون عليها حدودهم !...
ـ وكانت العملية برمتها دعائية إعلامية مقصدها إبعاد الشعب عن حقائق العجز عن القيام باﻻعمال والمهام الفعلية المكلفون بها في تحقيق اﻷمن الصحي والأمن الدوائي وتنظيف العيوب الفنية والصحية من مختلف المنشآت الطبية والصيدلانية والصحية في القطاعين العام والخاص في مختلف محافظات الجمهورية لأنها تعمل كسيمفونية هارمونية لا تشذ عن بعضها بفصل المنشآت الحكومية التي أصبحت منشآت طبية خاصة مأة في ال100 من جباية رسوم على كل الخدمات التي تقدم للشعب بصرف النظر عن من يعملوا في قطاع الصحة والفقراء ومن يصابوا بحوادث وكوارث ومن نزلت عليهم مآسي بشكل طارئ وتقع المسئولية كاملة على الدولة بموجب مانصته مواد القوانين الملزمة!.
ـ نشرنا نصوصها سابقا عدة مرات.
ـ حفظ الله اليمن وشعب اليمن من الغزاة بقيادة سعودية التحالف ودويلة اﻻستعمار الجديد المسماة باﻻمارات والنصر لليمن في كافة الجبهات الخارجية والداخلية.
وكل سنة وانتم بخير.
"رئيس إتحاد نقابات المهن الطبية"

عودة إلى مقالات
مقالات
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابطواريء المستشفيات.. استهتار بالمرضى
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابنحن نطالب بالتوعية بدلا عن الدعاية!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابسؤال يبحث عن جواب!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
أ.د.صيدلاني/أ.د.أحمد المخلافيمقدمة في تاريخ الصيدلة
أ.د.صيدلاني/أ.د.أحمد المخلافي
المزيد