آخر الأخبار
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
طباعة الصفحة طباعة الصفحةRSS Feed مقالاتRSS Feed نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب RSS Feedنقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابسؤال يبحث عن جواب!وزراء تحت المجهر!الوصفة الطبية وغياب القانونلا نرضى بالتجهيل لكوادرنا الطبيةتساؤولات ..دون إجابات مقنعةالإستثمار في تجهيل الشعب وقتلهدعونا نموت بسلام!ميلودراما Melodrama نادرة!الرقابة الجماهيرية الشعبية مهمتنااليمن..القانون فوق الجميع


كن شريكا في مكافحة الفساد!
بقلم/ نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نشر منذ: 3 أسابيع و 6 أيام و 21 ساعة
الإثنين 11 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 01:13 ص



كن شريكا في مكافحة الفساد!

ـ نبدأ من هذا البلاغ الأول بصيغة سرد معلومات وأخبار ونقد بناء لوزير ووزارة الصحة، قد سبق النشر عنها ونضيف معلومات أخرى حديثة وجميعها تشكل موضوع متكامل من 13 بلاع بصيغة رسائل تحوي الكثير من المعلومات.
ـ ونشير إلى أن هذه البداية كمقدمة لسلسلة بلاغات تتبعها 12 رسالة تعتبر جزء لا يتجزأ بشكل متكامل محورها الأساسي إصلاح القطاع الصحي وحماية المريض اليمني أولا وأخيرا وأيضا الاهتمام بالحماية والحفاظ والتنمية لجميع الكوادر العاملة في قطاع الصحة وهم الكنز الحقيقي للبلد ونعتبر هذه السلسلة جميعها تجاوبا بالشراكة مع توجيهات وتوصيات فخامة المشير/ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى!.
ـ بقدرة قادر صدر قرار بإحلال وزير بدل وزير للقيام مؤقتا بقيادة وزارة الصحة بدلا عن وزير الصحة الذي اختلف مع بعضهم من الساعة الأولى لتوليه منصب وزير، وهو النقابي المخضرم والوزير الدكتور محمد سالم بن حفيظ.، بعد إعلان الحرب الضروس عليه من قبل وكلاء الوزارة المعينين بصفة مؤقته في فترة فراغ حكومي بسبب العدوان!.
ـ وفهم التكليف خطاء الدكتور طه أحمد ، وقام فور توليه بإحداث تغييرات جذرية كان قد تتى بها معه بالأفراد وليس بالعتاد وليس أيضاً بالمحتوى بل أختار مشاريع جديدة حديثة يقول بأنها لتطوير قطاع الصحة حتى عام 2050م.
ـ يا سيادة الوزير أنتم حتى الآن لازلتم في حالة كر وفر في الديوان وفروع الوزارة !، ولا زلنا للأسف في حالة حروب واحتراب داخلي، والعدوان السعودي بالشراكة مع الإستعمار الإماراتي لا يكفون عن قتل وتشريد وحصار شعبنا اليمني بشكل يومي في حجة وصعدة والحديدة وتعز والهدوء في صنعاء لا يعني للكثيرين شيئ طالما إخوتهم يقتلون بالقصف العشوائي والمبرمج لإحداث مجازر عبثية إنتقامية لم يشهد لها التاريخ مثيل .... إلخ.
ـ كن_شريكا_بمكافحة_الفساد:
مسؤوليتك كمسؤول أول مؤقت توزعت وتشتت في مشاريع واحلام قد تكون شبه طبيعية في فترة السلم وليس العدوان!، وهي لا تخدم الشعب اليمني المحاصر وعلى الأخص المرضى والجرحى والذي تصلهم المعونات والمساعدات من الدول والمنظمات وبعضها لا يصل حتى للمخازن المركزية للوزارة وتغيب عنكم المتابعة وان بداتم بها فتنتهي ورقيا وتذهب للإرشيف كورق مستخدمة رخيصة لا معنى لها والعوض عند الله!.
ـ كثير من المنظمات تصلها الادوية والمستلزمات وتقوم بنفسها بالإشراف على توزيعها لأنها فقدت الثقة بكم والمفروض ان تعيدوا الثقة بشكل عملي مع الكثير منها وطبعا هذا شيئ يؤسف له!.
ـ كن_شريكا_بمكافحة_الفساد:
ـ جل إهتمامكم بالتغيير للكوادر العاملة في الديوان والمستشفيات ومكاتب الصحة والهيآت والمجالس التي تتبعكم هيكليا وتنظيما وأغلبها لا يتبع ديوان الوزارة لا من قريب ولا من بعيد فلماذا تهدروا وقتكم والمسؤولين في الوزارة بتلك التغييرات التي بلغت عدة مئات واغلبها غير موفقة لأنكم استبدلتهم الأكفاء بالمقربين وسر تلك الحركات لا يعرفها أحد سواكم؟! حتى أنها تغيب عن المجلس السياسي الأعلى ورئيس الوزراء المراقب لما يحدث وهو آخر من يعلم ولكنه مسؤول أمام الجميع ولن يعفى من المسائلة غدا أو بعد غد!.
ـ كن_شريكا_بمكافحة_الفساد:

"رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية ـ نقيب الصيادلة اليمنيين"

عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
نقيب الصيادلة اليمنيين/ د. فضل حراب
سؤال يبحث عن جواب!
نقيب الصيادلة اليمنيين/ د. فضل حراب
مقالات
دكتورة/د.لينا الإريانيوزارة الصحة..سراب يسمونه إنجاز!
دكتورة/د.لينا الإرياني
أ.د.صيدلاني/أ.د.أحمد المخلافيواجبات الطبيب وأخلاقية مهنة الطب
أ.د.صيدلاني/أ.د.أحمد المخلافي
أ.د.صيدلاني/أ.د.أحمد المخلافيمقدمة في تاريخ الصيدلة
أ.د.صيدلاني/أ.د.أحمد المخلافي
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابوزراء تحت المجهر!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
دكتورة/د.لينا الإريانيوزارة الصحة..بين الانجاز والسراب!
دكتورة/د.لينا الإرياني
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابالوصفة الطبية وغياب القانون
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
المزيد