آخر الأخبار
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
طباعة الصفحة طباعة الصفحةRSS Feed مقالاتRSS Feed نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب RSS Feedنقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابكيف نساعد كبار السن؟وصفة طبية من 12 صنف دوائيالوصفة الطبية من أبجديات الطب والصيدلةالإهتمام بالإنسان..القوة الناعمة!نجحت العملية ومات المريض!الظمين لا يحتاج إلى ظمين!التركة الثقيلة!ندوة عن الأخطاء الطبيةحياكم الله..أنا في اليمن!التغذية في المستشفيات!


2019 عام الإصلاحات الطبية
بقلم/ نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نشر منذ: 4 أشهر و 20 يوماً
الجمعة 28 ديسمبر-كانون الأول 2018 07:16 م



2019 عام الإصلاحات الطبية


ـ المرحلة اﻷولى يناير وفبراير ومارس 2019.
ـ ثورة مشتعلة مستمرة لن تتوقف حتى تحقق الغاية منها وستستمر لتغطي كل ما يتعلق بالتعليم الطبي الصيدﻻني المستمر اﻻيجابيات وتصحيح اﻻختﻻﻻت القائمة نحو جودة التعليم واﻻعتماد للحصول على اﻻعتراف الدولي لضمان جودة التعليم وايضا نحوخدمات طبية ترقى لمعايير الجودة العالمية (باﻻشتراك مع جهات مختلفة ذات العﻻقة بهذا المشروع الوطني ).
جودة وتقيبم واعتماد المستشفيات في الجمهورية اليمنية:
ـ ثلاثة أشهر قادمة هى( يناير وفبراير ومارس) سيكون خلالها المختصون خلية نحل تعمل ليل نهار للإرتقاء بالصحة ولإعادة تأهيل من تخلف عن المواصفات والمعايير الدولية للتعليم الجامعي في كل مجالات الطب وفروعة من كافة التخصصات الطبية والصيدلانية والفنية المساعدة.
- اليوم أو غد سيصدر إعلان الامتحانات المقبلة وموعدها الخميس ٢٤ يناير ٢٠٢٨.
ـ ايضا سنزودكم بكل الفعاليات للندوة اﻻولى لمناقشة اﻷخطاء الطبة في الجمهورية اليمن وسبل القضاء على جميع مسبباتها التي تحدث بشكل غير طبيعي مثل الإهمال أو تدخل بعض اﻻطباء في عمليات وفحوصات ومعالحة خارجة عن تخصصهم الفعلي المعترف به والمنصوص عليه في ترخيص مزاولة المهنة.
ـ لا طب ولا صيدلة ولا تمريض ولا كادر إداري أو فني في أي مستشفى أو مركز صحي أو عيادة خاصة أو مركز طبي من (المراكز الموضة) التي ظهرت مؤخرا في اليمن، ولم يدرس عن اخلاقيات المهنة بعض من تخرجوا من ما تسمى بجامعات الشقق، عموما وبحسب تخصصه أيضا وستكون مادة أساسية تدرس في الجامعات والمعاهد (وزير التعليم العالي متحمس جدا للموضوع برمته) والمجلس الطبي سيضيفها في كل الإمتحانات المقبلة وستكرر، كأعادة تأهيل وتذكير، على من قد حصل على ترخيص مزاولة المهنة ، ولن يجدد ترخيص مزاولة المهنة إلا بعد إعادة الإطلاع على كل ما يدرس في العالم بما يخص الأخلاقيات الطبية!.
ـ قريبا جدآ سنعلن عن بدء الدورات المستمرة 8+ 8 ساعات يوميآ لكل المهن الطبية والصحية المساعدة وستكون إجراءات مكملة ومستمرة ومتطورة ومتماشية مع كل الدول تقريبا التي تنتج وتصنع الكوادر الطبية بمختلف التخصصات".
ـ إنها ثورة بما نعنية ونتصور سيناريوهاتها، وخلفها يقف بروفيسرات وخبراء مختصين ، ولا تراجع إطلاقا من إلبدئ بها خلال الربع السنوي الأول من السنة 2019م نحو جودة التعليم الطبي وجودة الخدمات الطبية المتميزة في الجمهورية اليمنية.
ــ لن يثنينا العدوان السعودي الإماراتي الصهيو أميركي ولا نخاف الموت بالقنابل ، بل نخاف الموت بالضمور العقلي وتردي التعليم الشامل في مجالات الطب والصحة عموماً.
ـ إنها ثورة فعلا تحرص على أبنائنا الذين يدرسون في كافة العلوم الطبية وجودة المخرجات ، ولا تراجع بأذن الله.
ـ كانت هناك الثورة الفرنسية عام 1789م التي غيرت وجه العالم، نجحت وانتكست ونجحت ، وفي النهاية تغيرت قارة أوربا بلدانا وشعوبا وبقية العالم استفاد من الشرارة التي بدأت على قصر الإمبراطورية الفاسدة.
ـ والآن ثورتنا العلمية في المجال الطبي ( التعليم والتطبيب والعلاج ) إنها جودة تقديم الخدمات الطبية والصحية في عموم الجمهورية اليمنية ، ستعلن مراحلها بدء بالسنة 2019م عما قريب.
ـ يتبع الكثير وعلى حلقات بينما العمل مستمر في الحقل واللجان تشكل والمبنى يعد والبرامج جاهزة والكادر الطبي عموما والإداري والمالي جاهز ولم نبدأ بالشرارة إلا ونحن لها جاهزون.

"رئيس المجلس الطبي ـ رئيس الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية"

عودة إلى مقالات
مقالات
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابالتركة الثقيلة!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابالظمين لا يحتاج إلى ظمين!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابنجحت العملية ومات المريض!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابندوة عن الأخطاء الطبية
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابحياكم الله..أنا في اليمن!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابالتغذية في المستشفيات!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
المزيد