آخر الأخبار
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
طباعة الصفحة طباعة الصفحةRSS Feed مقالاتRSS Feed نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب RSS Feedنقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابإسعاف بسرعة السلحفاة!أتحداكم تخفضوا أسعار الدواء؟!الصحة بلا حدود!عودة مباركة للكوادر الطبيةالمعشبو واستغلال فن التسويق 2المعشبون..واستغلال فن التسويقلازمة تعيد للصحة مكانتهاجامعات البزنيس Businessشكر وعرفانالمُعَشِّبون يتبعهم الغاوون!


قضية رأى عام 2
بقلم/ نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نشر منذ: شهرين و 12 يوماً
الأربعاء 08 أغسطس-آب 2018 05:44 م



قضية الطفلة المتوفاة/ البتول الحيمي

وقرار معالي وزير الصحة العامة والسكان برقم 3 /1/ 38 وبتاريخ 5 أغسطس 2018م، وكذلك رسالة معالي الوزير للأخ/أمين العاصمة ومدير عام مكتب الصحة والسكان بتاريخ 5 أغسطس 2018م ، التغيير الذى حدث لمكتب الصحة والسكان سيساعد على تنفيذ القرار وبالتنسيق مع امين العاصمة .... عامل أساسي لتنفيذ القرار ما لم فكان سيحفظ في إرشيفات اﻻمانة ومكتب الصحة!.
ـ وايضآ للمخالفات المتكررة من قبل المستشفى المعنى ( مستشفى الموشكى).
ـ وبالإطلاع على ما تناقلته وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعى بالبحث والتمحيص والتنبوء ، وطرح وجهات نظر مختلفة بعضها ابتعد قليلا عن صلب المشكلة والقضية اﻷساسية.
ـ فأننا نستكفى بالقول إن قرار معالي وزير الصحة البرفيسور /طه أحمد المتوكل كان واجبا وفي وقته وكان جريئآ لم يسبقه قرارا مماثلا حتى وإن تكررت الأخطاء وبعض المستشفيات التي صدرت في حقها قرارات وزارية بالإغلاق كانت (على ورق فقط ).!
ـ وبعد أن تكررت المخالفات والأخطاء الطبية لأسباب كثيرة منها أن أغلب المستشفيات المتوسطة والصغيرة الحجم لا ترقى لأن تسمى بمستشفيات تخصصية ودولية وعالمية، حسب إعلاناتهم واللوحات الرئيسة التي تتصدر تلك المباني الصغيرة التي تم تحويل أغلبها من عدة شقق سكنية إلى مستشفيات، وافتقارها للأجهزة والمعدات الطبية الأساسية، فما بالكم بالتخصصية وأيضآ عدم توظيف كوادر طبية عالية التخصص حسب ما تعلنه وافتقارها للكوادر الطبية عمومآ ،المهنية والفنية والتمريضية المساعدة!.
ـ علما بأن هناك ما يكفي من القوانين والقرارات الرسمية والخاصة بالصحة لا تنفذ أية بنود منها ونذكر على سبيل المثال البعض منها:
ـ قانون رقم (٢٨ لسنة ٢٠٠٠م بشأن إنشاء المجلس الطبي.
ـ قانون رقم ٦٠ لسنة ١٩٩٩م بشأن المنشآت الطبية والصحية الخاصة.
ـ قانون رقم ٢٦ لسنة ٢٠٠٢م بشأن مزاولة المهن الطبية والصيدلانية.
ـ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٣٢ لسنة ٢٠٠٤م بشأن اللائحة التنفيذية لقانون المنشآت الطبية والصحية الخاصة.
ـ قرار رئيس مجلس الوزراء ٢٦٩ لسنة ٢٠٠٤م بشان تعديل قرار رقم ١٣٢ وبشان اللائحة التنفيذية للقانون رقم ٦٠ لسنة ١٩٩٩م.
ـ قانون رقم ٤ لسنة ٢٠٠٩م بشأن الصحة العامة.
ـ قرارات علياء إدارية وسياسية وفنية فى مختلف المجالات ومنها إصلاح القطاع الصحى.
ـ لذا نرجو وقف التكهنات حتى تبت الجهات القضائية بالقضية من كل جوانبها والتي محورها الأساسى المخالفات المتكررة وآخرها قضية الطفلة المتوفاة/ البتول وليد أحمد الحيمي.
ـ أخيرا تم اليوم اﻷربعاء الموافق 8 أغسطس 2018م إرسال قرار المجلس الطبى بخصوص المخالفات واﻷخطاء والتقصير والإهمال فى مستشفى الموشكى والذي سبق للأخ/معالى وزير الصحة والسكان البروفيسور طه أحمد المتوكل أن أصدر قراره الغير مسبوق بإغلاق المستشفى ودفع الغرامات لتكرار المخالفات، ومنها نرفق قضية رأي عام رقم 1 والتي نشرناها دون أن نذكر اسم المستشفى وللعلم فإن تلك القضية أحيلت قبلها للجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات بحسب ما يقرره القضاء اليمني، بخصوص الإدارة واﻷطباء والفنيين...الخ.
ـ نتوقع مزيدا من إجراء ت الرقابة والتفتيش ومزيدا من غلق بعض المستشفيات المتوسطة والصغيرة وقليل من الكبيرة حكومية كانت أم خاصة والتي لا تزال لم تخضع للمعايير الفنية والطبية والإدارية المنصوص عليها في القوانين والقرارات الخاصة بالصحة.
ـ وكل سنة وانتم طيبون.
مزيدا من المعلومات المسموح تداولها .... بخصوص المستشفيات نصدرها لاحقا..

عودة إلى مقالات
مقالات
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابنداء إستغاثة عاجل
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابالعدوان الخارجي والداخلي على اليمن
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابإنتبه تمرض في العيد!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابسرطان المستشفيات الاستثمارية
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابوتستمر العواصف والبراكين والزلازل!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حرابمليونية لو لا ستر الله!
نقيب الصيادلة اليمنيين/د. فضل حراب
المزيد